أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحقيقات واستطلاعات

التربية تكرم أوائل الطلاب

- محمد الشميري

أقامت وزارة التربية والتعليم الأحد، حفلاّ لتكريم أوائل الشهادة الثانوية العامة بمختلف أقسامها على مستوى الجمهورية والبالغ عددهم 54 طالبا وطالبة.
وفي الإفتتاح أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول حرص الوزارة على تكريم اوائل الجمهورية في الثانوية العامة بأقسامها المختلفة كتقليد سنوي إلا انه هذا العام يأتي بنكهة مختلفة متمثلة في ان اليمن على مشارف الخروج من مؤتمر الحوار الوطني الشامل برؤية واحدة ومتكاملة اجتمع عليها اليمانيون لتحديد مسارهم وطريق مستقبلهم.
واشاد بالجهود التي بذلها الطلاب المكرمين خلال مسيرتهم الدراسية والتي توجت بتحقيق هذه النتائج المتميزة ، داعياً اياهم إلى مواصلة التميز والابداع من خلال التمسك بمقوماته الاساسية المتمثلة في الجد والاجتهاد والمثابرة و الالتزام الاخلاقي والطاعة لله والوالدين والادارة المثلى للذات ، مهنئاً الطلاب المتفوقين على ماحققوه من انجاز اوجب التقدير والعرفان ، مثمناً جهود القطاع الخاص الداعمين لهذا التكريم.
ونوه الوزير الاشول بدور وإسهامات المعلمين واولياء امور الطلاب المتفوقين في دعم أبنائنا الطلاب وتوفير الاجواء الملائمة لتميزهم وابداعهم ، لافتاً إلى توجيهات الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بإستحداث مدارس للمتفوقين في مختلف محافظات الجمهورية .
وتطرق إلى التحديات والصعاب المتراكمة التي تواجهها وزارة التربية والتعليم ، مؤكداً إمتلاك قيادة الوزارة لإرادة قوية ورؤية تطويرية مدعومة من القيادة السياسية حيث تم تطوير خطتها القطاعية والاطار المتوسط المدى "2013ـ 2015م " الذي حدد عشر اولويات اساسية لتطوير النظام التربوي والتعليمي.
فيما اعربت كلمة المتفوقين التي القتها الطالبة اسماء العديني الحائزة على المركز الاول في القسم العلمي عن شكرها للمعلم والمدرسة والاسرة ولوزارة التربية والتعليم على دعمهم للمتفوقين وتوفير الاجواء الملائمة لهم ، مطالبةً مواصلة الدعم بما يمكن المتفوقين من اكمال مشوارهم التعليمي.

Total time: 0.071