أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

شاهد لقطات فريدة لبطريق صغير يعلِّم صديقه المشي

- متابعة

نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريراً مصوراً، كشف مجموعة من اللقطات الفريدة لمجموعة من البطاريق الصغيرة، التي لا تزال تتعلم المشي.

 
وتظهر تلك الصور واللقطات الرائعة أحد البطاريق وهو يشرح لصديقه البطريق الصغير كيفية تعلم المشي؛ حتى يسيرا معاً بصورة سلسة.
 
وبالفعل ينفذ البطريق الذي هو من نوع "بطاريق الإمبراطور" نصائح صديقه، ويبدأ بالمشي ثم بالركض بصورة كبيرة أشبه بالعداء الجامايكي الشهير "يوسين بولت".
 
ويظهر في تلك اللقطات أيضاً كيف أن البطاريق تستمتع بتعلم المشي في يوم هادئ على ضوء الشمس الباردة، وهي مطمئنة لعدم وجود أي حيوانات مفترسة في مكان قريب.
 
والتقط تلك الصور الرائعة مصور الحياة البرية المحترف جان فيرمير (51 عاماً)، بالقرب من جزيرة "سنو هيل" في القارة القطبية الجنوبية.
 
وقال فيرمير، الذي يعيش في مدينة أبلدورن في هولندا: "لحسن حظ البطاريق وحظي أنا أنها لا تخاف من البشر، ولكني انتظرت كثيراً حتى شاهدت هذا الحوار الغريب فيما بينهما، وبدأ أحدهما في المشي رويداً رويداً إلى أن تمكن من الركض بسرعة كبيرة".
 
وتابع قائلاً: "حياة البطاريق الصغيرة لا تكون مثيرة عادة، طالما لا تتعرض للهجوم من قبل أي من الحيوانات المفترسة، لكن هذين الصغيرين كانا بمنزلة المفاجأة بالنسبة لي". 
 
 
 

Total time: 0.0478