أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

مركز الدراسات والإعلام التربوي: برعاية مكتب تربية تعز

اخبار الساعة - طاهر الشلفي

برعاية مكتب التربية بمحافظة تعز دشنت جامعة الحكمة اليوم الثلاثاء وبالتنسيق مع مركز الدراسات والاعلام التربوي البرنامج التدريبي الخاص بالصحافة المدرسية والذي استهدف 20 مشاركا من مسؤولي انشطة الصحافة في مدارس مديرية المظفر بتعز .

وفي حفل التدشين اشاد رئيس قسم الاعلام التربوي بمديرية المظفر عبد الواحد عثمان ببرنامج التدريب للصحافة المدرسية وبالأهمية التي يحتلها البرنامج في صدارة الاحتياجات التعليمية والتربوية مبديا شكره لجامعة الحكمة ومركز الدراسات للقيام بتبني مثل هذا المشروع الفريد .

من جانبه اكد احمد البحيري رئيس مركز الدراسات ان برنامج الصحافة المدرسية التدريبي يهدف الى تعزيز الوعي لدى مسؤولي الانشطة المدرسية بأهمية تطوير الانشطة الصحفية وتوظيفها في خدمة القضايا التربوية والتعليمية داخل المدارس وتعميق العلاقة بين المدرسة والبيئة المحيطة كما يهدف الى اكساب المتدربين المهارات اللازمة لكيفية تشكيل جماعة الصحافة المدرسية ووضع الخطط لها وادارتها , وكذلك فنون التحرير والاخراج الصحفي واساسيات التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي .

هذا  وقد دشنت المرحلة الاولى اليوم في مديرية المظفر لعدد (24) مشاركا ومشاركة حيث قدم المادة التدريبية الصحفي بديع سلطان والتي كانت تحت عنوان ( فنون التحرير والاخراج الصحفي واساسيات التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي .

يذكر ان البرنامج التدريبي يشمل في المرحلة الاولى مديريات ( المظفر وصالة والقاهرة والتعزية ) خلال الفترة (1/10/2013م – 12/12/2013م ).

 

 

Total time: 0.0516