آخر الأخبار :
الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة»

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

نائبة المفوضية السامية لحقوق الانسان بانسيري تعلن عن مخاوفها تجاه وضع الشباب في اليمن

نائبة المفوضية السامية لحقوق الانسان بانسيري تعلن عن مخاوفها تجاه وضع الشباب في اليمن

اخبار الساعة - صنعاء- بشرى العامري   | بتاريخ : 02-10-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

اعلنت وزيرة حقوق الانسان حورية مشهور عن قيام حكومة الوفاق بإعداد قانون لمكافحة الاخفاء القسري وقانون مكافحة الاتجار بالبشر بالاضافة الى انشاء هيئة مستقلة لحقوق الانسان .

مشيرة في حفل تدشين مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان في اليمن مساء امس الاثنين وعلى شرف حضور السيدة فلافيا بانسيري نائب المفوضية السامية لحقوق الانسان ان الحكومة اليمنية تسعى لانجاز نتائج توصيات التقارير الدورية الدولية

وخصوصا توصيات التقرير الدوري الاول الذي قدمته بعثة المفوضية في اليمن في العام 2009 م والتي قبلت الحكومة السابقة ببعضه ورفضت البعض ولكن حكومة الوفاق قبلت بجميع التوصيات وكانت اكثر ترحيبا ووافقت مؤخرا على الانضمام الى نظام روما للمحكمة الجنائية الدولية .

واشادت مشهور بالتقرير الرابع و الاخير للمفوضية عن الوضع الانساني في اليمن والذي قدم الاسبوع المنصرم في جنيف والذي اخذ بعين الاعتبار الظروف الصعبة والحرجة التي تمر بها اليمن وكذا رصد الانجازات التي قامت بها الحكومة الحالية والتي كانت نتاج لتوصيات التقارير السابقة , مؤكدة ان هناك بعض التوصيات التي تجتهد الحكومة في تنفيذها باسرع وقت ممكن .

من جانب اخر اشادت السيدة فلافيا بانسيري بالانفتاح الذي وصفته بالكبير من قبل الحكومة الحالية في مناقشة التحديات التي تواجه حقوق الانسان في اليمن , مؤكدة على التزام المفوضية المشترك مع الحكومة اليمنية من اجل مشاركة المرأة السياسية والاقتصادية .

وكشفت بانسيري عن مخاوف المفوضية من وضع الشباب السيء قائلة ( نريدهم ان يعيشوا حياة صحية خالية من كل المشاكل وهناك اهمية لمعالجة الحقوق بكافة انواعها )

فيما اكد ممثل المفوضية في اليمن السيد اسماعيل ولد الشيخ احمد على دعم الأمم المتحدة لليمن في مجال حقوق الانسان والعمل مع الجهات المعنية في الحكومة اليمنية بشكل وثيق في هذا الجانب , مشيدا بدور اليمن حكومة وشعبا في العمل الجاد والمخلص في مجال حقوق الانسان وفي المقدمة حرية التعبير , ومنوها ايضا  إلى أن فريق الأمم المتحدة العامل في اليمن يعمل في اتجاهات مختلفة هدفها دعم برامج حقوق الانسان في مختلف المجالات .

هذا وقد حضر الحفل عدد من سفراء وممثلي الدول العربية والاجنبية في اليمن وممثلي منظمات المجتمع المدني والاعلام المحلي .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0905