أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

براعم اليمن يفوزون على الكويت بثلاثية نظيفة في إطار استعدادهم للقاء باكستان

تصوير: سميح المعلمي
- انشيون - كوريا الجنوبية- بشير سنان

انطلقت اليوم الخميس في مدينة انشيون الكورية الجنوبية فعاليات المهرجان الكروي الثاني للتطوير الكرة الاسيوية الذي ينظمه الاتحاد الكوري تحت اشراف الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بمشاركة منتخبات الصين ، تيمور الشرقية ، أوزبكستان ، قيوغيستان ،منغوليا ، كمبوديا ، تركمانستان ، الكويت ، باكستان ، ماليزيا ، فيتنام ، مانيمار ، لاوس ، أفغانستان ، كوريا الجنوبية بالإضافة الى منتخب بلادنا .

 

وفي حفل افتتاح المهرجان الذي حضره وزير الشباب ووزير الثقافة والسياحة في حكومة كوريا ورؤساء عدد من الاتحادات الرياضية في كوريا . وفي الافتتاح الذي بدأ بالدق على الطبول والذي يعتبر جزء من الفلكلور الكوري ابتهاجا بالمناسبات الهامة والكبرى ثم دخول الفرق المشاركة - القيت العديد من الكلمات من قبل مسئولي الرياضة الكورية الجنوبية التي اكدت في مجملها على اهمية اقامة هذا المهرجان الهادف الى تطوير الكرة الاسيوية متمنين للمشاركين طيب القامة في مدينة انشيون ، وتخلل الحفل عدد من الوصلات الغنائية واستعراضات في لعبة التايكواندو وعرضاً للألعاب النارية نالت استحسان الحاضرين.

 

وغير بعيد ، فاز منتخبنا الوطني امس على المنتخب الكويتي الشقيق بثلاثة اهداف نظيفة في اطار تحضيراته لبدء مبارياته الرسمية في البطولة سجل أهداف منتخبنا الوطني اللاعب الواعد أحمد العبيدي ( هدفين ) واللاعب طارق داود رغم الفارق البدني الرهيب بين لاعبينا ولاعبي الأزرق الكويتي إن لا أن لاعبينا كانوا عند مستوى المسؤلية وحققوا الانتصار بجدارة .

 

وكان نجوم منتخبنا الوطني للبراعم قد تعادلوا في مباراتهم التحضيرية الأولى أمام منتخب كمبوديا بثلاثة اهداف لكل منتخب في مباراة قوية وندية من الطرفين كان فيها نجمنا الواعد أحمد العبيدي حاضراغ بقوة بهدفين في شباك المنتخب الكمبودي فيما سجل الهدف الثالث اللاعب معتز سمير .

 

ومن المقرر ان يستهل منتخب البراعم اولى مبارياته الرسمية في المهرجان صباح اليوم وذلك بمواجهة منتخب باكستان قبل ان يواجه مساء منتخب افغانستان.

 

وكانت بعثة المنتخب وصلت مساء الاربعاء بعد رحلة شاقة استغرقت اكثر من 24 ساعة بما في ذلك التوقف في مطار دبي لنحو 10 ساعات ترانزيت قبل ان تكمل طريقها الى مدينة انشيون الواقعة في الشمال الغربي من دولة كوريا الجنوبية على بعد ساعة ونصف من العاصمة سيئول.

Total time: 1.0931