أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

الإمارات واليمن في مواجهة عربية بتصفيات كأس آسيا للشباب

- صنعاء

 عمون رياضي - تفتتح غدا الجمعة مباريات المجموعة الثانية لتصفيات كأس آسيا للشباب بكرة القدم التي يستضيفها الأردن حتى يوم "14" اكتوبر الحالي، وذلك بإقامة مباراتين، حيث يواجه منتخب افغانستان نظيره المالديفي عصرا على استاد الأمير محمد بالزرقاء، وتقام مساء مواجهة مرتقبة تجمع الإمارات مع اليمن في مواجهة عربية تجمعهما على استاد عمان الدولي.
 
وتحظى البطولة بمشاركة منتخبات الأردن والإمارات واليمن وأفغانستان والمالديف حيث يفتتح المنتخب الأردني مشواره بالبطولة الأحد المقبل بلقاء منتخب المالديف على استاد عمان الدولي.
 
وعقد اليوم الأربعاء الإجتماع الفني والمؤتمر الصحفي للتصفيات ، حيث أكد مدرب المنتخب الإماراتي خليفة مبارك أن الإعداد الرئيسي للتصفيات كان في الدورة المدرسية التي جرت مؤخرا في تونس، لافتا إلى أن الحظوظ ستكون متساوية بين المنتخبات لخطف بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية.
 
وقال مدرب اليمن أحمد قاسم إن منتخب بلاده هو امتداد لقطاع الفئات العمرية، وأضاف: "خضنا مباريات ودية ونحن على استعداد للتصفيات وسنقدم المطلوب للمنافسة على التأهل وهذا طموح مشروع للكرة اليمنية للظهور مجددا".
 
ولفت مدرب المنتخب المالديفي محمد عاطف أن الحضور إلى الاردن ليس للمشاركة وإنما لإظهار القوة والتطور الذي اصاب المالديف في لعبة كرة القدم، في الوقت الذي أوصل الافغاني شيرزاد رسالة مضمونها وجود عنصر المفاجأة وهو سلاح يستعمل منتخبه.
 
وأكد المدير الفني للمنتخب الأردني بيبرت كغدو قائلا:" باشرنا الإعداد للتصفيات منذ شهر تموز الماضي بعد فترة الامتحانات لوجود اللاعبين على مقاعد الدراسة وخضنا المباريات الودية بهدف الوقوف على كل الأمور المتعلقة بالناحية الفنية وثقتي عالية بنجوم المنتخب والاطمئنان يسود الجميع.
 
وبحسب نظام التصفيات، يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات التسع إلى النهائيات (خمس مجموعات من غرب آسيا وأربع مجموعات من شرق آسيا)، إلى جانب أفضل ستة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى جانب منتخب ميانمار (مستضيف النهائيات)، وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما في نيوزلندا عام 2015.

Total time: 0.055