آخر الأخبار :
جريمة اغتيال جديدة في عدن قبل قليل انخفاض للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 في صنعاء وعدن) تقرير إسرائيلي يكشف عن سعي مصر للحصول على سلاح روسي رادع لتركيا وإسرائيل (صور) تعرف على البيان الختامي للقمة الخليجية مصر توافق على منح الجنسية للأجانب.. وأعلى تكلفة مليون دولار عامل مصري يقفز من الطابق العاشر في الكويت هربا من ترحيله هذا ما قاله الملك سلمان في خطابه الافتتاحي للقمة الخليجية الـ 40 الحرس الثوري الإيراني يهدد بتدمير إسرائيل من لبنان.. وبيروت ترد اعتداء الحوثيين يتسبب بإضراب شامل في مصلحة الأحوال المدنية بالبيضاء السعودي تركي آل الشيخ يعزي ويتقبل التعازي بـ «وفاته»

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

نصر طه مصطفى: العملية السياسية في اليمن مازالت في خطر، والرئيس هادي "فدائي" وعودة صالح من سابع المستحيلات

نصر طه مصطفى: العملية السياسية في اليمن مازالت في خطر، والرئيس هادي "فدائي" وعودة صالح من سابع المستحيلات

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 04-10-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

 كشف مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى أن الرئيس عبدربه منصور هادي في خطر وهو الهدف الأول لتنظيم القاعدة ولكل من لا يريد انجاح عملية التغيير في البلاد.

 

وفي أول ظهور إعلامي له منذ فترة طويلة, نفى نصر طه في مقابله أجرتها معه قناة "الساحات", وبثتها مساء امس الخميس, اعتزام الرئيس هادي للتمديد في الحكم لأنه لا يوجد أي مغنم في حكم اليمن في مثل هذه المرحلة.

وإذ وصف الرئيس بأنه فدائي, أكد أن أي توجه يقود للسماح للرئيس بالبقاء في السلطة لفترة قادمة سيكون مفروضا عليه دون أن يحدد ما إذا كانت هناك قوى تسعى في هذا الاتجاه.

وانتقد مدير مكتب رئيس الجمهورية من يتحدثون عن التمديد قائلا "انهم ظلوا في الحكم لعقود ", في إشارة إلى الرئيس السابق الذي أبدى معارضة للتمديد لهادي.

وقال نصر طه إنه كان يتمنى أن يختار صالح الهدوء ويترك البلد تصل الى الاستقرار المنشود, لكنه استدرك أن الرجل لم يستوعب ترك العمل السياسي, وذّكره بأن كثيراً من حلفائه تخلوا عنه واحداً تلو آخر قبل الثورة عندما شعروا أن مشروع التوريث لنجله يأتي على حساب الوطن.

وفي رسالة واضحة لمن يحلمون بالعودة للماضي, قال نصر طه إن ذلك من سابع المستحيلات ومن يفكر بذلك لن يقبله الشعب, وأشار إلى قانون الحصانة الممنوح لصالح ورموز نظامه وأوضح انه اعتراف من صالح بانه مذنب وإلا لما طلبه.

وحول تقييمه للعملية السياسية,قال إنها لم تصل إلى مرحلة الأمان وأنها لا تزال في خطر, داعيا بعض قيادات المؤتمر إلى إدراك الأمر الواقع.

وفي موضوع آخر, أكد أن هناك من يستفيد من خلخلة الأوضاع في البلاد وأن الأمن لديه أدلة لكن الكشف عنها سيؤدي إلى التأثير على العملية السياسية, لكنه أكد أيضاً أن من يعتقد بأن هذه الأعمال ستسقط الدولة واهم لأنها لم تسقط في مراحل أصعب مما عليه الآن.

وأوضح أن الانفلات الأمني مصاحب لعملية الانتقال السياسي في أي بلد,لافتاً إلى انه كان موجود من قبل وكان هناك اختلالات كبيرة, داعياً اللجنة الامنية بأن تخبر المواطنين ما الذي يعيقها عملها.

وحول رأيه في استهداف ضباط وطائرات الجوية, قال "الجوية كان لها دور في محاربة القاعدة في أبين لذا ليس غريب أن يستهدف رموزها".

وتحدث نصر طه عن الشباب وقال إنهم لازالوا في استعداد وحماس كامل للدفاع عن فكرة التغيير وفي أي لحظة, وكشف في المقابلة ذاتها عن مشروع لا يزال قيد الدراسة بشأن تغيير المحافظين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1732