أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رئيس جامعة صنعاء تعمد احداث اختلالات في الجامعة لتعطيل العملية السياسية بعد لقائه بالرئيس السابق

- سامي الصوفي

أوقفت رئاسة جامعة صنعاء الدراسة إلى أجل غير مسمى. وأتي قرار الدكتور عبدالحكيم الشرجبي عقب احتجاجات طلابية ضد قرار قضى بحرمان عدد من الطلاب من الدراسة في كلية الهندسة وضد قرار رفع رسوم النظام الموازي بالمخالفة لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وقالت مصادر خاصة أن القرارات أتت من أجل جر الطلاب للاحتجاجات لأن القرارين بالضرورة يقودان إلى احتجاجات وسيتم بعد إيقاف الدراسة. وأكدت المصادر أن مؤخرا اتضح وجود لقاء بينه وبين الرئيس المخلوع علي صالح الأمر الذي يدل على أن الأمر مدبر من البداية. وكان رئيس الجامعة قد رفض توجيهات الرئيس هادي ورئيس الوزراء محمد باسندوة باستئناف الدراسة في الجامعة، بعد ان أعلن رئيس الجامعة تعليق الدراسة إلى موعد غير مسمى.

وكانت مظاهرات احتجاجية غاضبة قد اندلعت داخل حرم جامعة صنعاء منذ اسبوعين ضد الشرجبي تطالبه بالرحيل من الجامعة وجميع المتورطين بقضايا فساد واختلالات داخل الجامعة. - اتخاذ قرار بتوقيف الدراسة في الجامعة وأشار المصادر أن تعمد رئيس الجامعة الدفع باتجاه إحداث اختلالات في جامعة هو نقطة في مسلسل الاختلالات الرامية لتعطيل العملية السياسية في الجامعة بعد لقائه بالئيس السابق

Total time: 0.059