أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"محمد على أحمد" القيادي في الحراك الجنوبي يقف خلف إصابة موزع واختطاف ونهب صحف وأموال في عدن "تفاصيل"

- خاص

قالت مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام ، أن مسلحين ملثمين اعتدوا فجر اليوم على موزعي «أخبار اليوم» وباص توزيع الصحيفة ، بالرصاص الحي الكثيف مما أدى إلى إصابة احد الموزعين واختطاف الأخر مع باص التوزيع ونسخ أخبار اليوم ويمن فوكس العربية والانجليزية المخصصة لمحافظة عدن.

وأضافت المؤسسة في بلاغ صحفي – حصل موقع اخبار الساعة على نسخه منه – ان عدد من المسلحين الملثمين اعترضوا الساعة الخامسة والنصف من فجر اليوم ، باص توزيع أخبار اليوم في منطقة الشيخ عثمان وأشهروا أسلحتهم على رؤوس موزعي الصحيفة وبعدها أطلقوا وابلا من الرصاص الحي على الموزعين والباص مما أدى إلى إصابة احد الموزعين فيما اختطفوا بعد ذلك الباص وموزع أخر وكمية نسخ الصحيفة والمبلغ المالي الذي كان بحوزة الموزعين.

وكانت مجاميع مسلحة اعتدت أيضا على باص وموزعي أخبار اليوم أمس الأول الخميس وصادرة كمية أخبار اليوم ويمن فوكس العربية والانجليزية من أكشاك مدينة المنصورة والشيخ عثمان من قبل مسلحي الحراك الجنوبي, حيث هاجم المسلحون الأكشاك في منطقة المنصورة وصادروا جميع نسخ الصحيفة على خلفية قضية نشر, وأشهروا أسلحتهم باتجاه أصحاب المكاتب والأكشاك وترصدوا لباص توزيع الصحيفة متوعدين الموزع وسائق الباص بالاختطاف والتنكيل.

مؤسسة الشموع تؤكد بأن مصادرها بمحافظة عدن أكدت بأن الواقفين وراء اختطاف باص توزيع الصحيفة والموزع وإحراق الباص فجر اليوم بمدينة المنصورة هو القيادي في الحراك الجنوبي محمد علي أحمد, وهذا بلاغ عاجل إلى وزارة الداخلية والنائب العام للتحقيق معه ونحمله المسئولية.

يذكر ان اعتداءات متكررة طالت صحيفة أخبار اليوم منذ اندلاع الثورة الشبابية الشعبية ، خصوصاً في المناطق الجنوبية حيث احترف مسلحون يعتقد أنهم محسوبين على الحراك المسلح على إحراق الصحيفة ومنع دخولها للمحافظات الجنوبية .

Total time: 0.0612