أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

نساء يتظاهرن في نيجيريا بعنوان "نريد رجالاً للزواج"

- متابعة

نظمت نساء في ولاية “زامفارا” شمال غرب في نيجيريا، اول أمس الجمعة، مسيرة للاحتجاج على ما يقلن إنه ندرة في الأزواج، خاصة بالنسبة للأرامل والمطلقات.
 
ووصلت المسيرة إلى مقر الحكومة في “جوساو”، عاصمة الولاية بقيادة رئيسة جمعية “زمفارا للأرامل”، سوايبا عيسى التي قالت إنها سجلت أكثر من ثمانية آلاف من النساء غير المتزوجات يبحثن عن خاطبين.
 
وقالت “سوايبا”: “مظاهرة الجمعة تهدف إلى دفع الحكومة لمعالجة هذه المسألة، فمن أصل الثمانية آلاف الراغبات بالزواج توجد 5380 مطلقة و2200 أرملة و1200 أنثى يتيمة و80 امرأة يبحثن عن رجال للزواج”.
 
وأضافت: “هذا ليس سهلاً بالنسبة لنا، لأن المرأة تخجل من الاحتجاج العلني عن مثل هذه القضية الحساسة، خاصة أن “زمفارا” ينظر إليها على أنها منطقة محافظة، لكن هذه هي الطريقة المتاحة لنعلم للحكومة بمحنتنا”.
 
وتساءلت: “أليس من المشين أن يكون هذا الحشد من النساء غير متزوجات لا سيما ومعظمهن في سن الإنجاب؟، ستكون هناك عواقب إذا ترك المجتمع النساء لتلبية احتياجاتهن بأنفسهن”.
 
وتقول إحدى المتظاهرات عرفت نفسها بـ”اسماوى دان زاريا” إنهن تظاهرون أمام لجنة الحسبة في “زمفارا” لطلب مساعدتهن على الزواج.
 
وأضافت أنهن يحتجن إلى أزواج لتصبح حياتهن كاملة، لأنهن لا يعيشن “حياة طبيعية”.
 
وتابعت: “كثيرات منا لا يستطعن تحمل تكاليف إعداد وجبتين بسبب عدم وجود رجال لدعمنا”.

Total time: 0.0524