أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أحتفاءا بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر محافظة صنعاء تنظم حفلا خطابيا وفنيا

- عبداللطيف مقحط

صنعاء – عبد اللطيف مقحط  :

نظم مكتب الثقافة بمحافظة صنعاء حفلا خطابيا وفنيا ابتهاجا بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ، وفي الحفل الذي حضره عددا من أعضاء مجلس النواب ووكلاء المحافظة وأعضاء المجلس المحلي ومديرو المكاتب التنفيذية وعدد من المسؤلين ، قال محافظ محافظة صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل " الاحتفال بأعياد الثورة المجيدة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ، وجميع ممثلي الشعب يجلسون على طاولة واحدة  يمثل صورة رائعة وخطوة ايجابية في طريق بناء اليمن الحديث  " ..

وأكد المحافظ  ان الشعب حمل ممثليه في مؤتمر الحوار الوطني المسؤولية وعليهم ان يكونوا في مستواها وما النجاحات المحققة على صعيد التسوية السياسية والحوار الوطني وشارف على الانتهاء إلا تجسيدا لجملة الجهود التي بذلها ويبذلها الحريصون على اليمن وآمنة واستقراره خلال فترات انعقاد المؤتمر .

وثمن المحافظ توجيهات رئيس الجمهورية باعتماد موازنة اضافية للمحافظة بلغت 28 مليار ريال للسنة الحالية والسنوات الثلاث القادمة والتي ستترك الأثر الكبير في الكبير في نفوس كل أبناء المحافظة .. موضحا أن قيادة المحافظة عملت بالتعاون مع كل الشرفاء من أبناء المحافظة على إعداد الدراسات اللازمة ووضع الموجهات العامة لتوجيه تلك الموازنة نحو تطوير البنية التحتية في مختلف المجالات .

وأشار الى أنه تم الإعلان عن انشاء تسعة مجمعات حكومية بالمديريات وتجهيز ثلاثة معاهد مهنية ،وتأثيث وتجهيز عددا من مستشفيات المحافظة وتوفير الإمكانيات التي تلبي احتياجات المواطن اليمني ، وكذا توفير تسع سيارات اسعاف ستغطي مستشفيات المحافظة والخطوط الطويلة التي تربط المحافظة بالمحافظة الاخرى .

تخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر وليد الحسام ووصلات فنية ورقصات فلكلورية من التراث الشعبي ومسرحية بعنوان (حوارنا وطن وعزنا يمن).

الى ذلك افتتح المحافظ معرض فني لأعمال المبدعين التشكيليين التى نفذت في " اليوم المفتوح للرسم في الطبيعة اليمنية" البالغ عددها 15 لوحة معبره عن تنوع الفنون التشكيلية والمناظر الطبيعية.

المصدر : خاص

Total time: 0.0553