آخر الأخبار :
الرئيس هادي يصدر قرارا بتعيين بن دغر في هذا المنصب! السعودية: لحظة سرقة سيارة تُركت في وضع التشغيل وبداخلها امرأة السعودية: ضبط مقيم حول منزل إلى «مصنع ذهب» وبحوزته 2.4 مليون ريال (صور) تويتر تعلن عن سياسة جديدة بحظر هذا النوع من الفيديوهات بصورة كاملة ! شاهد ردة فعل رجل اسود من شاب ابيض سخر من سيدة سمراء داخل متجر.. أفقده وعيه ! عبوة ناسفة في مدينة الحديدة تتسبب بكارثة للحوثيين حارس مرمى يشفى بأعجوبة بعد صافرة الحكم (فيديو) مقارنة بين الرز والخبر وأيهما أفضل لصحة الإنسان؟ قبل قليل.. هذه اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن 23 اكتوبر تهديدات متبادلة بين مصر واثيوبيا بشأن سد النهضة !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

بروفيسور نزارالييف: "يجب للأمريكيين أن لا يخافون "التمساح" - المخدر الروسي."

بروفيسور نزارالييف: "يجب للأمريكيين أن لا يخافون "التمساح" - المخدر الروسي."

اخبار الساعة - بروفيسور نزارالييف   | بتاريخ : 11-10-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

قبل التصوير للمشروع التلفزيوني الدولي عن علاج 8 مدمني المخدرات  من روسيا والولايات المتحدة و ألمانيا  طبيب الحياة Doctor Life TV  تلقينا 200 طلبا للمشاركة من جميع أنحاء العالم . خلال الشهر المقبل ، ونحن نحدد الخصوصية لتعاطي المخدرات في مختلف البلدان والمناطق من أجل تحديد الحالات الأكثر شيوعا من الإدمان على المخدرات . بعد شهرين  من المسابقة والموافقة على قائمة المشاركين ذهب الطاقم التصوير إلى سياتل ، واشنطن، لتصوير كما سائق سباق - وهو أميركي مع جذور الروسية  - جليب أنتونوف ، يدخن الماريجوانا، وأحيانا الهيروين . في وقت لاحق ، أثناء تصوير الفيلم في عيادة العلاج من إدمان المخدرات في بيشكيك ، قرغيزستان ، رأى جليب فرقا بين سجارة الهيروين تحت جسر بعيدا عن المنزل وصورة الموت من المخدر مع الاسم الرهيب " التمساح " .

عندما وصلنا إلى المنطقة ماجادان ، التي تقع في الشرق الأقصى من روسيا، ويعيشون فيها  أثنين من المشاركين الآخرين المشروع « Doctor Life » ، رأينا  المنازل من الطابقين، والمباني الخاصة من الطابق الواحد ، والشوارع المكسورة و الضجة عند مداخل المباني السكنية ، فضلا عن الحركة في أسواق الطعام . في إحدى الشقق مع الجدار الغارقة من أبخرة البنزين ، الأريكة الممزقة، المحروقة في العديد من الأماكن، التقينا مع اناتولي نيسميانوف وكاثرين انتيبوفا.

المشغل يلتقط لحظة اتخاذ " التمساح " : يحتوي على حبوب الكوديين بالكمية الكبيرة، وبعد التسخين مع البنزين في الابور الغازية للطبخ، تم تمرير المادة من خلال الشاش، وإضافة إليه اليود وقليل من الفودكا . ولكن لأسباب أخلاقية لم وضعنا كل مراحل التجهيز لهذه الطبخة . وكان يتم حقن الخليط الأصفر الضبابي في أطراف اناطولي وكاثرين. " هذه هي الطريقة التي نعيش بها "، - لاحظ احد من المشاركين المستقبلية « Doctor Life »، الذين في الأشهر الثلاثة المقبلة يذهبون من خلال إعادة التأهيل الصعبة و العودة إلى الحياة الطبيعية .

مشجعون المشروع «طبيب الحياة» على شبكة الإنترنت (عددهم اثناء العرض  ل19 حلقة حوالي 3.5 مليون نسمة) قد شهدوا ما هو الأختلاف بين مدمن الهيروين ومدمن على الكحول، ومنظرالجسم الفاسد كنتيجة لشرب ديزومورفين، المعروف سابقا في الروسيا فقط، والآن في الولايات المتحدة - باسم "التمساح"، وهذه الحالة السيئة ليس سببا لانقاص والقلب والتخلي. والشيء الأساسي لم يسمح لنا اثناء التصوير - الذعر.

ولكن منذ الأسبوع في وسائل الإعلام الأمريكية سمعنا عن الطاعون الجديد. زميلي فرانك لويكيو من المركز المعلومات الدوائية الذي يقع في ولاية أريزونا ، قلق للغاية بشأن حالتين تعاطي ديزومورفين أو " التمساح " . فورا بعد الملاحظة الأولى عن هجرة "التمساح " من روسيا إلى الولايات المتحدة من عشرات وسائل الإعلام ، بما في ذلك USA Today، The Independent، قناة التلفزيون KLTV ، و العديد من وسائل الاعلام الفرنسية و النرويجية انتشر الخبرعن المخدر الخطير وإمكانية الوصول إليه بسهولة، وكالنتيجة بعد استخدامه إفساد الإنسان حتى العظام خلال عامين .

ولكن انا كالإنسان الذي يجتمع يوميا مع عشرات المرضى التبعية المختلفة من روسيا وأوروبا الشرقية و ألمانيا ، والإسرائيل، والشرق الأوسط، شمال أفريقيا ، أستراليا والولايات المتحدة أريد أن أطمئن القراء الأميركيين. الولايات المتحدة يجب ألا تخشى "التمساح "، لأنه مخدر البلدان الفقيرة التي لم تنجح فيهم حتى تجارة المخدرات. " التمساح" هو أكثر خطرا على الأمريكا اللاتينية وأفريقيا و جنوب الشرق آسيا. في المنطقة ماجادان يطبخون ديزومورفين بعد البيع اغراض البيت ، ولكن في عاصمة الروسيا (موسكو)، و غيرها من المدن الرئيسية لم يعرفون شيء عن"التمساح ". فلهم من الأسهل شراء الهيروين والكوكايين والميثامفيتامين، والنشوة (إكستازي) .

الموضوع تحتاج أولا للحد إجازة من شراء في الصيدلية الكوديين بأستخدام الوصفة الطبية، كما حدث في روسيا قبل عام. ثانيا ، تحضير المخدرات لا يمكن في المناطق  مع الرقابة الاجتماعية. هي مادة سامة ومن الأفضل القيام به في الأماكن المهجورة حيث هناك اللامبالاة وعدم الاكتراث لمشاكل بعض مجموعات  من الأفراد، مثل في المنطقة ماجادان. في الولايات المتحدة، كما انا اعرف، لم يوجد بالكثير مثل هذه الأماكن النائية والمواطنين المبالية.

ثالثا، منظر "التمساح" غير جذاب  - حقن لنفسه البنزين مع الحبوب الحله إلا من اليأس المجنون، وعدم وجود المال للجرعة المعتادة من المخدر. مشارك في « Doctor Life» جليب أنتونوف من الولايات المتحدة في كل مرة ينظر بالاشمئزاز على يدين وقدمين مدمني المخدر ديزومورفين الذين كانوا يعالجون في نفس المجموعة . فهو حر وغير مقيد مثل جميع الأميركيين، وحتى لو كان مدمنا يحاول الحفاظ على مظهر اللائق. جليب يتساءل : "لماذا يحقنون لنفسكم ذلك السم؟ " في نهاية التصوير قال انه لم يكن قادرا على فهم "الروسيين المجانين" .

أما بالنسبة للخراجات الرهيبة، والكدمات، والقروح، وتقشير الجسد من العظام ينبغي للقراء أن يعرفون أن كل ما سبق يتم علاجه عن طريق العلاج الطبيعي الكلاسيكي مع المضادات الحيوية من الجيل الخامس مع المجموعة الواسعة من النشاط. من 20-30 يوما بعد بداية إعادة التأهيل هذه الآثار الناتجة عن "التمساح" يمكن نسيانهم تماما. ومع ذلك، فإنه ممنوع أن توصل إلى تفاقم المشكلة في المرحلة النهائية عند عملية التحلل في الجسم وتقويض النظام المناعي دون ترك أي فرصة للتعافي.

في المشروع « Doctor Life » التقينا مع اناتولي وكاثرين ، الذين كانوا يتعاطون ديزومورفين السنوات الثلاثة الماضية، و تبلغ مدة الإدمان 16 و 12 عاما، على التوالي. على الرغم من إهمال المرض كان لدينا 45 يوما للعناية المركزة وإعادتهم إلى الشكل الصحي. على الجلد اناطولي وكاثرين كانت آثار "التمساح "، باعتبارهم ذكرى الإدمان و دليلا حيا على الحقيقة أن هذا "الجذام" يمكن علاجه.

وهذا هو السبب في أنني أعتقد أن الأميركيين يجب ان لا يخافون، والمهنيين في حاجة للقيام بعملهم وعدم زرع الهلع . بالنسبة لأولئك الذين يشككون أو يحتاجون الإثبات بعيونهم عن علاج الإدمان على ديزومورفين، في نوفمبر من هذا العام انا مع فريق العمل الافلام الوثائقية نقدم لكم الحلقة 20 من المشروع التلفزيوني « Doctor Life »، سوف نستمر في رؤية المرضى السابقة ومعرفة عن النجاح او الفشل بالتغلب إغراء "التمساح"، وكذلك الهيروين وغيرهما من المواد المخدرة خلال السنة الواحدة بعد العلاج والعودة إلى المجتمع.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1838