أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

الأطباء وصفوا حالتها بالنادرة جداً.. طفلة جزائرية تستخرج الشعر من فمها أكثر من 50 مرة يومياً!!

- بدر الجبل- سبق- متابعة
 عرضت "mbc في أسبوع"، المذاع على قناة "mbc" الفضائية، اليوم الجمعة، تقريراً عن حالة مرضية نادرة جدا،ً لطفلة جزائرية تبلغ من العمر عشر سنوات، حيث تستخرج الشعر من فهما أكثر من 50 مرة في اليوم؛ الأمر الذي يسبب لها آلاماً حادة على مستوى الفكين، ويمنعها في كثير من الأحيان من الأكل.
 
بدأت الحالة - كما عرضها التقرير - مع الطفلة "آية" منذ ستة شهور؛ تعيش بسببها حالة نفسية صعبة، أثرت على تحصيلها الدراسي، حيث تقذف من فمها عدة أمتار من خصل الشعر يومياً, وظهرت معاناة "آية" مع مرضها النادر، حين طلبت من والدتها مساعدتها في استخراج الشعر، أثناء تناولها وجبة الغداء.
 
وتقول والدتها: إن طول الشعر المستخرج يصل في العديد من المرات، إلى 20 متراً دفعة واحدة؛ الأمر الذي سبب فقدانها الكثير من وزنها؛ نتيجة فقدانها الشهية، كون خصلات الشعر التي تقذفها "آية" تقف عائقاً أمام عملية الهضم, فضلاً عما تشعر به من الآم كبيرة على مستوى القلب، إذ يشتد نبض خفقاته، وهي تقذف من فمها خصلات الشعر، ما يجعلها تستهلك أكثر من ثلاث علب من الشيكولاتة يومياً، من أجل القضاء على المرارة الناتجة عن الشعر الذي تطرحه.
 
وتعجبت والدة الفتاة من مصدر الشعر الذي تقذفه ابنتها؛ كونها لا تعاني من أي تساقط للشعر, ما جعلهم يطرقون جميع أبواب المستشفيات، من أجل علاج ابنتهم، إلا أن الأطباء في الجزائر عجزوا عن تشخيص حالتها التي وصفوها بالنادرة جداً!!.
 
وبحسب التقرير، فإن الحالة المادية لعائلة "آية" صعبة، إذ تعيش في فقر مدقع، وبمسكن ضيق، بدد آمالها في تلقي العلاج بالخارج؛ كون الإمكانات المادية للعائلة لا تسمح بذلك الأمر، الذي أثر على نفسية "آية" التي تصارع حالة مرضية غريبة، سرقت طفولتها وبراءتها.
 

Total time: 0.0497