أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي يعلن أرخبيل سقطرى محافظة مستقلة ويقول إن الحكومة ستوفر الخدمات لكافة سكانها

- سقطرى: محمد العرقبي

أعلن الرئيس عبدربه منصور هادي خلال كلمة أعقبت صلاة العيد اليوم الثلاثاء أمام سكان في سقطرى ان الأرخبيل سيكون محافظة مستقلة إدارياً.

وقال هادي بعد تأديته وقيادات عسكرية وأمنية الصلاة في بلدة حديبوه بسقطرى مع جموع المواطنين «لقد اتيت لكم اليوم لأعلن لكم بأن جزيرة سقطرى سوف يصدر قرار جمهوري بإعلانها محافظة تتعامل كأي محافظة مع مركز الدولة».

وعلت أصوات سكان في جزيرة سقطرى خلال الانتفاضة الشعبية التي شهدتها مدن عدة باليمن، تطالب بإعلان الأرخبيل محافظة مستقلة إدارياً ومالياً.

ويفتقر أرخبيل سقطرى إلى الخدمات، وما يزال السكان يعيشون حياة بدائية، رغم موقعها وغناها بالموارد الطبيعية والحيوانية ومناخها التي يؤهلها لتكون مواقع سياحية.  

وقال هادي إن إعلان سقطرى محافظة من شأنه توفير احتياجات أبنائها من المشاريع الإنمائية والخدمية المختلفة الأمر الذي سيحقق نقلة كبيرة في مسيرة التنمية والتطوير في كافة مناطق سقطرى.

وأكد بان الدولة ستركز جهودها في الجوانب الخدماتية الخمسة وهي الصحة والتعليم والكهرباء والمياه والطرقات.

وأضاف هادي «أنتم جزء من هذا الوطن ولكم حقوقكم وعليكم واجبات ونحن في قيادة الدولة ننظر إلى كافة أبناء الشعب في عموم المحافظات والمناطق بعين واحدة».

ووصل هادي إلى سقطرى أمس الاثنين لقضاء إجازة العيد، في أول زيارة له للجزيرة منذ توليه السلطة.

ورحب الشيخ علي ابراهيم الثقلي خطيب مصلى العيد بالرئيس هادي، متمنيا أن تكون هذه الزيارة مثمرة وان تترك تاريخا لا ينسى للأجيال القادمة.

من جانبه رحب فهد سليم كفاين ممثل سقطرى في الحوار الوطني بإعلان الرئيس هادي سقطرى محافظة مستقلة.

وقال «إن الاعلان أتى استجابة لمطالب أبناء سقطرى وتطلعاتهم وهو يوم تأريخي وانجاز تحقق في العهد الميمون لفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي»

واضاف فهد سليم ان اعلان سقطرى «بداية لعهد جديد للجزر تعيش فيه تحولا في البناء والتنمية واستكمال لمشاريع التنمية»

ودعا سليم أبناء سقطرى للتكاثف والتعاون في بناء سقطرى وأن يحتفلوا بأول مخرج من مخرجات الحوار الذي يدل على نجاحه، متقدما بالشكر الجزيل باسم ابناء سقطرى للرئيس عبد ربه على استجابته لمطالب ابنائه واعلانه سقطرى محافظة.

Total time: 0.0546