آخر الأخبار :
احصائيات الساعات الاخيرة لكورونا في قطر والكويت والبحرين وعمان شرطة الرياض تضبط تشكيل عصابي قالت انه يمتهن تحول الاموال إلى خارج المملكة (تفاصيل) هجوم اريتيري مسلح يستهدف جزيرتي حنيش وزقر وخفر السواحل يحبطه ! دكتورة تكشف أيهم أفضل للوقاية من كورونا.. الخل أم الكلور أم الديتول.؟ فلكي سعودي: اليوم أول موسم مربعانية القيظ وهذا ما سيحدث ! شخص سُجن بالخطأ 37 عاما.. ومرشح للفوز بأكبر برنامج مواهب زلزال 4.9 درجة على الحدود الايرانية العراقية بينما اليمن ترزح تحت منخفض جوي واضرار كبيرة تويتر تترنح أمام غضب ترامب، وتكشف موقفها من التغريدات المخالفة السعودية: تسجيل 2171 إصابة جديدة و2369 تعافي و 30 حالة وفاة (انفوجرافيك) تحذير من منظمة الصحة العالمية من موجة ثانية لفيروس كورونا قد تكون مدمرة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

عدد من رجال الأعمال يجتمعون تضامناً مع مجلس إدارة الغرفة التجارية بالعاصمة

عدد من رجال الأعمال يجتمعون تضامناً مع مجلس إدارة الغرفة التجارية بالعاصمة

اخبار الساعة - الثغر الباسم جبر   | بتاريخ : 09-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

فوضوا مجلس الإدارة برفع دعوى ضد غالب:

عدد من رجال الأعمال يجتمعون تضامناً مع مجلس إدارة الغرفة التجارية بالعاصمة

 

لليوم الثاني على التوالي وعدد من رجال المال والأعمال من أعضاء الجمعية العمومية للغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة يعقدون اجتماعاُ موسعاً بمقر الغرفة وذلك لمساندة أعضاء مجلس إدارتهم المنتخبين في الدعوى المرفوعة ضدهم باعتبارهم محرضين ضد النظام والقوانين في الدعوى الدستورية المرفوعة من قبل الغرفة ضد الانتهاكات الدستورية المشمولة في قانون الضريبة العامة على المبيعات".

وأعلن الحضور تضامنهم الجماعي والكامل مع اعضاء مجلس الإدارة في هذه القضية التي اعتبروها لاتعدو كونها وسيلة ضغط على اعضاء المجلس لتغيير موقفهم الثابت من قضية ضريبة المبيعات،الذي يعتبرونه حق دستوري وواجب نقابي في الدفاع عن مصالح منتسبي الغرفة بالطرق الشرعية كمواطنين حضاريين في مطالبهم الشرعية والدستورية بالمنهجية الديمقراطية الراقية".

وفي الاجتماع اوضح نائب رئيس الغرفة للقطاع التجاري – محمد محمد صلاح تبعات مفاوضاتهم مع الجانب الحكومي في هذا الشأن منذ طرح هذا القانون الذي وصفه بالمستورد في عام 1999م. مشيراً الى المراحل التي اعتمدتها الغرفة في مطالبها الشرعية بوقف العمل بهذا القانون تمهيداً لغربلته من كافة النصوص غير الدستورية والتي تبطن انتهاكات لحقوق المكلفين بالسداد المكفولة لكل مواطن يمني انطلاقاً من المفاوضات مع مصلحة الضرائب ووزارة المالية ومن ثم مجلس النواب وصولاً الى المطالبة بتدخل فخامة رئيس الجمهورية، ثم اللجوء الى القضاء بدعوى دستورية رفعتها غرفة الامانة بالنيابة عن الغرف التجارية بالجمهورية واتحادها العام، بموجب تفويض معمد من قبل الحكومة.

وأعلن اعضاء الجمعية العمومية تفويضهم رئيس مجلس الادارة حسن الكبوس ومجلس الادارة برفع دعوى قضائية ضد رئيس مصلحة الضرائب.

هذا ومن المقرر ان يتم خلال يوم الثلاثاء القادم النطق في الحكم في قضية ضريبة المبيعات من قبل  المحكمة الدستورية العليا.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1468