آخر الأخبار :
الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في عدن خطير ومأساوي للغاية عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! صحفية مصرية تفر مذعورة من الاستوديو على الهواء (فيديو) هل يسبب الكافيين الإدمان فعلًا؟.. مخاطر ادمان القهوة والكافيين الفلكي الشوافي : تطور حالة إضطراب الطقس الى منخفض جوي (تفاصيل و تحذيرات هامة) كورونا اليمن: 4 وفيات و18 اصابة جديدة أول دولة تعلن انها ستدفع يومياً 185 دولاراً لكل سائح يقرر زيارتها ! الكويت تقرر الانتقال من الحظر الكلي إلى الجزئي اعتباراً من الأحد القادم ! وفاة وكيل بوزارة الصحة غرقاً بسيول الأمطار بحضرموت إعلان من الخدمة المدنية بصنعاء

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

المواصفات والمقاييس تدشن أول مختبر للمصوغات بتعز

اخبار الساعة - تعز- محمد الحذيفي    | بتاريخ : 09-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات  والمقاييس بمحافظة تعز العمل  بمختبر تحليل المصوغات الذهبية كأول مختبر للمصوغات بالمحافظة .

 

وأوضح المهندس احمد أبو طالب مدير عام فرع الهيئة بتعز في تصريح صحفي : ان تدشين العمل بهذا المختبر يأتي تجسيد لتوجه الهيئة في تطوير بنيتها التحتية وهيكلها المؤسسي وكتمهيد لا نشاء مختبرات أخرى تسعي الهيئة  لـ إنشائها  مثل مختبر المقاييس الصناعية ومختبر الميكروبي ولوجي وبما يتناسب مع حجم وطبيعة هذه المحافظة الصناعية .

 

وأكد المهندس توفيق احمد عبد العزيز مدير إدارة المقاييس والمصوغات بالهيئة  إن المختبر يشكل اللبنة الأولى لتفعيل الأداء الرقابي على المصوغات الذهبية بغية أعمال العقل في صناعة الحداثة والتحديث للارتقاء بمستوى الأداء وتطوير إمكانيته من خلال تفعيل المختبر والذي يقوم بتحليل المصوغات الذهبية والتأكد من العبارات القانونية , مشيرا إلى أن فرع الهيئة تمكن خلال الفترة الماضية من ضبط وكسر مصوغات مخالفة من ورش غير معتمده تقدر بـ كليو جرام من الذهب .

 

وتهيب الهيئة بالإخوة أصحاب محلات المصوغات وكذا المواطنين  الراغبين من التحقق من عيارات  مصوغاتهم الوصول إلى مقر الهيئة لغرض الفحص والتحليل .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0844