آخر الأخبار :
الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في عدن خطير ومأساوي للغاية عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! صحفية مصرية تفر مذعورة من الاستوديو على الهواء (فيديو) هل يسبب الكافيين الإدمان فعلًا؟.. مخاطر ادمان القهوة والكافيين الفلكي الشوافي : تطور حالة إضطراب الطقس الى منخفض جوي (تفاصيل و تحذيرات هامة) كورونا اليمن: 4 وفيات و18 اصابة جديدة أول دولة تعلن انها ستدفع يومياً 185 دولاراً لكل سائح يقرر زيارتها ! الكويت تقرر الانتقال من الحظر الكلي إلى الجزئي اعتباراً من الأحد القادم ! وفاة وكيل بوزارة الصحة غرقاً بسيول الأمطار بحضرموت إعلان من الخدمة المدنية بصنعاء

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

بودين: تحاضر عن العلاقة بين اليمن وأمريكا بمركز سبأ للدراسات

بودين: تحاضر عن العلاقة بين اليمن وأمريكا بمركز سبأ للدراسات

اخبار الساعة - انور الركن   | بتاريخ : 10-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

قالت السفيرة الأميركية السابقة لدى اليمن باربارا بودين إنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية أن تنظر إلى اليمن على المدى البعيد عبر قضايا التنمية والديمقراطية وليس الأمن فقط.

مؤكدة في محاضرة لها يوم أمس بمركز سبأ للدراسات الإستراتيجية عن العلاقات اليمنية الأميركية أن تركيز الولايات المتحدة الأمريكية في علاقاتها مع اليمن على قضايا الإرهاب والقاعدة يفقدها إمكانية المساهمة على المدى البعيد في البناء المؤسسي والتنمية والديمقراطية.

وأشارت إلى أن هناك 3 مشاكل تواجه اليمن تتمثل في زيادة السكان وعدم كفاية المياه وتناقص الطاقة ومن ثم يأتي الحديث عن القاعدة ومشكلة الحوثيين وما يجري في بعض المناطق الجنوبية.بالإضافة إلى أداء الحكومة والحوكمة والقدرات البشرية والمؤسسية.

وأضافت" إن العلاقات بين اليمن وأمريكا لم تكن متينة قبل سنة 97م لأن الجانبين لم يقم كل منهما بما ينبغي القيام به في الوقت الذي ركزت فيه هذه العلاقة خلال السنوات الأخيرة على محاربة الإرهاب فقط". معتبرة أن هناك قصر نظر تجاه اليمن.
حضر المحاضرة
المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الإرياني وعضو مجلس الشورى الدكتور أحمد الأصبحي".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.442