آخر الأخبار :
طيران التحالف يشن غارات جوية على صنعاء وعمران (المواقع المستهدفة) هادى يوجة رسالة هامة لمحافظ البنك المركزى الجديد .. والسبب ؟ صدمة للعالم بعد اكتشاف مواد مسرطنة في علاج “زانتاك” الخاص بعلاج الحموضة! جمعية الصرافين تصدر بيان ضد ايقاف شبكات التحويل.. ومسؤول ببنك عدن يصفه بالمتواطئ وزير الداخلية احمد الميسري والوفد المرافق له يصلون مسقط في زيارة عمل رسمية الاطاحة بمعنف الطفلة ذات ال 3 سنوات في السعودية بن دغر يعلق على مطالب حضرموت من الشرعية ويصفها بالعادلة (النص) عاجل: الحوثيون يعلنون ايقاف خدمات تحويلات كبرى بينها النجم (اسماء) السعودية تصدر عفو عن اليمنيين المغادرين اراضيها بشكل نهائي اعتقال رجل الأعمال «محمد عبدالله الحظاء» بصنعاء.. و السبب !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

بودين: تحاضر عن العلاقة بين اليمن وأمريكا بمركز سبأ للدراسات

بودين: تحاضر عن العلاقة بين اليمن وأمريكا بمركز سبأ للدراسات

اخبار الساعة - انور الركن   | بتاريخ : 10-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

قالت السفيرة الأميركية السابقة لدى اليمن باربارا بودين إنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية أن تنظر إلى اليمن على المدى البعيد عبر قضايا التنمية والديمقراطية وليس الأمن فقط.

مؤكدة في محاضرة لها يوم أمس بمركز سبأ للدراسات الإستراتيجية عن العلاقات اليمنية الأميركية أن تركيز الولايات المتحدة الأمريكية في علاقاتها مع اليمن على قضايا الإرهاب والقاعدة يفقدها إمكانية المساهمة على المدى البعيد في البناء المؤسسي والتنمية والديمقراطية.

وأشارت إلى أن هناك 3 مشاكل تواجه اليمن تتمثل في زيادة السكان وعدم كفاية المياه وتناقص الطاقة ومن ثم يأتي الحديث عن القاعدة ومشكلة الحوثيين وما يجري في بعض المناطق الجنوبية.بالإضافة إلى أداء الحكومة والحوكمة والقدرات البشرية والمؤسسية.

وأضافت" إن العلاقات بين اليمن وأمريكا لم تكن متينة قبل سنة 97م لأن الجانبين لم يقم كل منهما بما ينبغي القيام به في الوقت الذي ركزت فيه هذه العلاقة خلال السنوات الأخيرة على محاربة الإرهاب فقط". معتبرة أن هناك قصر نظر تجاه اليمن.
حضر المحاضرة
المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الإرياني وعضو مجلس الشورى الدكتور أحمد الأصبحي".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1532