أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

تلك الظاهرة لا تقع إلا في القطب الشمالي.. بالصور.. شهب نارية غريبة تظهر في سماء اسكتلندا

اخبار الساعة - متابعات
أحمد علي- سبق- القاهرة: نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريراً مصوّراً حول ظاهرة بيئية نادرة ظهرت فوق سماء اسكتلندا، التي كانت أشبه بالشهب النارية الغريبة الكثيرة.
 
وظهرت تلك الظاهرة البيئية النادرة، التي يُطلق عليها "شفق القطب الشمالي"، لم تظهر في وقتٍ سابق، إلا في منطقة القطب الشمالي.
 
والتُقطت تلك الصور الرائعة الجمال التي ظهرت فوق جزيرة سكاي بخليج سالين الاسكتلندي، من قِبل ثلاثة مصوّرين مختلفين.
 
وظهرت الأولى، التي التقطها ماركوس ماك آدم، كأنها أشبه بكرة نارية تغزو على بُعد 50 ميلاً في عنان السماء، فيما كانت الصور الأخرى أشبه بشهب نارية عديدة تملأ السماء الاسكتلندية، التي التقطها "إيوان مايلز"، و"جريفيث بايرون".
 
وتنشأ تلك الظاهرة البيئية النادرة عن طريق تحرُّك جزئيات الشمس، التي تحوّلت إلى ذرات عالية الدقة ثم تتحوّل إلى ما أشبه بالشهب النارية عند اصطدامها بالغلاف الجوي للأرض.
 
 وتتوقع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أن تكون ظاهرة "شفق القطب الشمالي" في أوج ذروتها في ديسمبر المقبل، حيث سيكون النشاط الشمسي في ذروته.
 
وقال ماك آدم: "أنا أتابع تلك الظاهرة منذ فترة عند القطب الجنوبي، ولكني عندما علمت بظهورها في اسكتلندا شعرت بسعادة غامرة، لقد كانت مشاهدها مذهلة".
 
وتابع قائلاً "لقد كانت لحظات نادرة ومذهلة، ولم أتخيل أن أشاهد تلك الروعة فوق السماء الاسكتلندية، لقد كان حدثاً نادراً للغاية".
 
 
 
 

Total time: 0.1192