آخر الأخبار :
حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا علماء يكشفون عن أطعمة تساعد في الحماية من كورونا ثلاثة فهود ينصبون فخًا لـ ظبي .. وينقضون عليه بسرعة البرق (شاهد) بولتون يكشف أسرارًا لأول مرة عن ترامب: يغار من رئيسي دولتين كبيرتين ولا يثق بمن حوله ! الجيش الليبي يفاجئ تركيا بنشر منظومة صواريخ إس 300 الروسية شركة أمريكية تبتكر طريقة لتحويل هواء الصحراء العربية إلى مياه أمريكية ذهبت للزواج من نيجيري تعرفت عليه على فيسبوك.. فكانت المفاجأة في انتظارها صنعاء تقر اغلاق صالات الاعراس الساعة التاسعة مساء والمراكز الساعة العاشرة واستمرار اغلاق الكافيهات مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الصين تتسلم ملف الكهرباء في اليمن وتقول إنها ستحل مشاكلها

الصين تتسلم ملف الكهرباء في اليمن وتقول إنها ستحل مشاكلها

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 21-10-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

دعت بكين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لزيارتها في رسالة رسمية سلمها السفير الصيني بصنعاء يوم الأحد لتوقيع اتفاقيات في مقدمتها تعزيز المنظومة الكهربائية في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء الحكومية، أن الزيارة المتوقعة لهادي إلى بكين ستشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات والمشاريع الإستراتيجية لتعزيز البنى التحتية في اليمن لحل مشاكل الكهرباء ووضع حد لمعاناة المواطنين.

وأضافت الوكالة أن هادي سيلتقي خلال زيارته للصين بالرئيس الصيني وكبار المسئولين الصينيين لبحث مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات بالإضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

والتقى هادي بالسفير الصيني شانغ هوا يوم الأحد بالعاصمة صنعاء، وأكد على عمق العلاقات التي تربط اليمن والصين في كافة المجالات.

وأشاد بمواقف الصين الداعمة لليمن لتجاوز الأزمة التي مرت بها وجهودها مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لدعم أمن واستقرار ووحدة اليمن.

وقال هادي إن زيارته للصين تأتي تقديراً لمواقف الصين الداعمة والإيجابية مع اليمن.

وقال السفير الصيني إن وفداً من وزارة التجارة الصينية سيزور اليمن نهاية أكتوبر الجاري لبحث مجالات التعاون والاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها خلال زيارة الرئيس هادي للصين.

وأضاف إن الوفد الصيني سيلتقي برجال المال والأعمال اليمنيين لفتح نوافذ جديدة من التعاون والشراكة والاستثمار بين البلدين.

وقال «هوا» إن الزيارة المرتقبة للرئيس هادي للصين ستفتح آفاق واسعة من التعاون المثمر بين البلدين.

وتابع - وفقاً لوكالة الأنباء الحكومية - «هناك برنامج حافل لهذه الزيارة يتضمن قمة يمنية صينية ولقاءات بكبار المسئولين في الصين وكذا الإطلاع على التطورات المتسارعة التي شهدتها الصين».

وأكد وقوف الصين مع اليمن في هذه الظروف لمواجهة التحديات المختلفة والخروج من أزمتها ودعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1076