آخر الأخبار :
مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور) حريق هائل يخلف سُحبًا داكنة في سماء العاصمة المصرية هل تقتل طفلك من أجل صورة غبية؟ (فيديو) تعرف على أفضل مشروب يمكن تضمينه في نظامك الغذائي لخفض الكوليسترول "الضار" زوج ينشر صورا من غرفة النوم بالسوشيال.. والزوجة تروى التفاصيل صينية تصيب 71 شخصا بفيروس كورونا عن غير قصد وبطريقة غريبة للغاية صور القمر الاصطناعي تثيرُ "شكوك" ملء سد النهضة الإثيوبي الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخ باليستي وسماع دوي انفجار هز المدينة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الثلاثاء 14 يوليو 2020م بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

خطوط نقل الطاقة تتعرض لاعتداء جديد يخرج محطة مارب عن الخدمة

أحد أبراج نقل الطاقة الكهربائية في مارب (تصوير: سليمان النواب)
أحد أبراج نقل الطاقة الكهربائية في مارب (تصوير: سليمان النواب)

اخبار الساعة - المصدر   | بتاريخ : 21-10-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

تعرضت خطوط نقل الطاقة الكهربائية بين مارب والعاصمة اليمنية صنعاء فجر اليوم الاثنين لاعتداء تخريبي أدى إلى خروج محطة التوليد الرئيسية التي تعمل بالغاز عن الخدمة.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء صادق الروحاني ان خطوط نقل الطاقة تعرضت لاعتداء عند الساعة الخامسة فجراً.

وأضاف ان الاعتداء وقع في منطقة «الجدعان» بمارب عندما رمى مجهول «خبطة» حديدية على خطوط نقل الكهرباء في منطقة تبعد نحو 123 كيلومتر من محطة مارب الغازية، بين البرجين 254 و255.

وانقطعت الكهرباء عن العاصمة صنعاء ومدن يمنية أخرى جراء الاعتداء.

واليمن منتج صغير للطاقة، حيث ينتج نحو 900 ميغاوات في الساعة، أي أقل من إنتاج إقليم «بونت لاند» في شمال الصومال.

وقال وزير الكهرباء الدكتور صالح سميع في وقت سابق إن نحو 60 بالمائة من الريف اليمني غير مزود بالكهرباء، وان شبكات الإمداد في البلاد متهالكة.

وتتعرض خطوط نقل الكهرباء لاعتداءات متكررة تؤدي إلى قطع التيار الكهربائي في العاصمة اليمنية ومدن عدة، في حين يشير البعض إلى دوافع سياسية وراء تلك الأعمال التخريبية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
ابوبدره العولقي -   بتاريخ: 22-10-2013    
الله يقطع روح من يقطع المصالح العامه اوخاصه بغيرحق

Total time: 0.0926