آخر الأخبار :
ناشط وعلى الهواء مباشر يفجر قنبلة في وجه قناة الجزيرة خلال استضافته فيها (شاهد) بعد كارثة وفاة عشرات الاطباء بسبب كورونا.. توجيه عاجل من وزير الصحة بصنعاء ضبط تشكيل عصابي في حضرموت كان يهدف إلى اغتيال المحافظ (وثيقة) بشارة للمغتربين اليمنيين العالقين في المملكة والراغبين بالعودة إلى اليمن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يشكر المملكة على تنظيم مؤتمر المانحين لليمن ويكشف عن المبلغ المجموع ترمب: نيويورك سقطت بين أيدي "الرعاع" و"اللصوص" و"البلطجية" واليسار الراديكالي . شاهد أطرف موقف حدث خلال مؤتمر المانحين لليمن برعاية المملكة متحدث الصحة: 1264 حالة حرجة مصابة بكورونا في السعودية وتسجيل 24 حالة وفاة عملية أمنية في الرياض تتمكن من القبض على ثلاثة مواطنين سعوديين المملكة تتبرع بـ 500 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الانسانية 2020 في اليمن.

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

الغرفة التجارية تعقد ندوة حول فرص التعاون التجاري اليمني الألماني

الغرفة التجارية تعقد ندوة حول فرص التعاون التجاري اليمني الألماني

اخبار الساعة - هدى الشرفي   | بتاريخ : 10-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

الغرفة التجارية والصناعية عقدت بأمانة العاصمة بالتنسيق مع مفوضية الصناعة والتجارة الألمانية ندوة  حول  فرص التعاون التجاري اليمني ،،،،، الألماني .

عقدت الندوة بمقر الغرفة التجارية بصنعاء صباح يوم الأحد 2011/01/09 م  

حيث أكد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمةالأخ / حسن الكبوس على متانة العلاقة اليمنية الألمانية،والمكانة التي يحتلها الشعب الألماني الصديق في نفوس اليمنيين، حيث أشار إلىأنها علاقة تستند الى تاريخ كبير وطويل من المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين".

ونوه الكبوس على عدم الرضا عن مستوى التبادل التجاري بين البلدين، الذي لايزال دون المستوى المطلوب. تمنى ان يرقى مستوى التبادل التجاري إلى المستويات التي وصلت اليها البلدين في العلاقات في المجالات الأخرى.

كما أنه طالب رئيس الغرفة التجارية من مفوض التجارة والصناعة الألمانية ان يخصص لليمن تمثيل تجاري خاص بها،حيث سيمثل نافذة يطل من خلالها رجال المال والأعمال الألمان على ما تتمتع به اليمن من فرص استثمارية واعده .

ودعا حسن الكبوس رجال المال والأعمال اليمنيين الى التوجه نحو المنتجات الألمانية لما تتمتع به من جوده عالية.

واعتبر نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية والصناعية- محمد محمد صلاح الندوة فرصة لفتح صفح جديدة من العلاقات الاقتصادية اليمنية  - الألمانية  تتسم بفضاءات رحبة للتعاون التجاري والشراكة الاستثمارية الإستراتيجية بين البلدين الصديقين  بما يعزز الجهود المشتركة لتحقيق قفزة نوعية في التنمية الشاملة في مختلف المجالات الحيوية والتخفيف التدريجي  من حدة الفقر في ظل ما توحي به التنبؤات الدولية بشأن المجاعة العالمية بسب التغيرات المناخية القاسية التي تهدد المحاصيل الغذائية والزراعية في العالم بأسرة.

وأَضاف صلاح" ان الندوة تأتي في إطار مساعي الغرفة لتوسيع نطاق العلاقات الاقتصادية ورفع مستوى التبادل التجاري مع مختلف دول العالم بما يخلق نوعا من التنافس الصحي في تغطية الاحتياجات السكانية من السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية والأدوية  وبما يعضد القاعدة الإنتاجية  ويسد الفجوة بين الإنتاج المحلي والاحتياجات السكانية.

ويؤكد مفوض الصناعة والتجارة الالمانية لدى السعودية واليمن – السيد "اندرياس هيرجنروتر" ان المانيا تقدم عدد من التسهيلات وتشجيع الشركات اليمنية للبحث عن شركاء المان مصدرين. داعياً بذات الوقت الى رفع المعدل التبادل التجاري مابين اليمن والمانيا وخاصة في مجال المأكولات البحرية والزراعية.

ولفت اندرياس الى إقامة معرض ألماني تجاري بصنعاء نهاية الشهر الجاري، كفرصة لتسويق المنتجات اليمنية خلاله".

حجم الصادرات والواردات مابين البلدين خلال العام الماضي 2010م

.مبيناً ان استيرادات اليمن للمنتجات الألمانية العام الماضي كانت بمبلغ(200مليون يورو)فيما بلغت قيمة المنتجات اليمنية المصدرة الى المانيا بمبلغ(9ملايين يورو).

وأشار الى ان أهم الصادرات الالمانية الى اليمن تتمثل في المحركات بنسبة 20%،والسيارات وقطع الغيار 18%،والغذائية والكيمائية 13%.فيما الصادرات الالكترونية بنسبة 3-4%.

لافتاً الى ان أهم الصادرات اليمنية الى ألمانيا تتمثل في المأكولات البحرية والزراعية بنسبة 90%.

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2374