آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سعودية طالبت بتزويجها الشاب اليمني عرفات وتقول: بوجيهكم يا أهل اليمن أنا لست مسحورة

سعودية طالبت بتزويجها الشاب اليمني عرفات وتقول: بوجيهكم يا أهل اليمن أنا لست مسحورة

اخبار الساعة - الرأي   | بتاريخ : 21-10-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

تعتزم محكمة يمنية الأسبوع الجاري النظر في قضية فتاة سعودية فرت مع شاب يمني من بلادها الى صنعاء ووجهت إليه (الشاب) السلطات السعودية تهمة خطفها وسحرها بقصد زواجها وهو الأمر الذي دحضته وزارة الداخلية اليمنية وأكدت أنها هربت بمحض إرادتها بغية الارتباط به (اليمني).

وذكر مصدر في نيابة شرق العاصمة صنعاء لـ «الراي» أن «السعودية هدى والذي أطلق عليها (فتاة أبوسكينة) نسبة إلى المنطقة التي تتحدر منها وهي بحر أبوسكينة التابعة لمنطقة عسير في السعودية طلبت إلى النيابة العامة النظر في قضيتها وعدم تسليمها لأهلها في المملكة وتحويل قضيتها لقاضٍ للبت فيها، وأوضحت انه في حال اجبارها على السفر فإنها قد تنتحر».

وكانت السعودية هدى (21 عاما) ذكرت في محضر التحقيقات معها في دائرة أمن جوازات العاصمة صنعاء انها فرت مع اليمني عرفات (24 عاما) لاجل ان تتزوجه بعد ان منعتها أسرتها من الاقتران به، حيث انقذها من الانتحار ووعدها باخراجها من المملكة والهرب بها الى بلاده لإكمال «الرباط المقدس».

وعن كيفية تعرفها باليمني عرفات، قالت في التحقيقات «كان يعمل في حارتنا منذ اكثر من ثلاث سنوات، وهو يتمتع بأخلاق حميدة وانتظر من السفارة السعودية بصنعاء وأسرتي وقبيلة عرفات تزويجنا على سنة الله ورسوله فأنا ما أزال شابة وحبيبي عرفات لم يمسني بأي أذى، وان الزواج هو الحل وأخشى ان يتم الاحتيال علينا حيث يدعون انني مصابة بالسحر وهذا كلام عارٍ من الصحة بقصد عدم الموافقة على إكمال نصف ديننا، وانا بوجيهكم يا أهل اليمن».

من جانبه، قال الشاب عرفات من قبائل ردفان لحج (جنوب اليمن) في التحقيقات «أكن لاسرة حببيتي هدى الاحترام والتقدير وان الاتفاق هو الزواج على سنة الله ورسوله، وياليت السفارة السعودية في صنعاء تبادر مع اهلها وقبيلتي لتزويجنا وسنقدم كل الضمانات لأسرة هدى».

وكان رئيس مصلحة الجوازات اليمني العميد محمد عبدالقادر، اكد في تصريحات سابقة، انه «تم وصول الفتاة على أنها ضمن اليمنيات المرحلات وتسلمتها السلطات اليمنية اخيرا ولم يكن يعرف انها سعودية إذا دعت انها يمنية، ولم يتم كشف انها سعودية إلا بعد الابلاغ عنها وعن الشاب».

من جانبه، كشف مسؤول في السفارة السعودية لـ«الراي»: ان «القرار المتخذ حاليا هو ترحيل هدى الى اهلها، مثلها مثل بقية الحالات التي يعتقد انه تم استخدام السحر معهن من قبل يمنيين».

تجدر الاشارة الى ان حالات زواج يمنيات بسعوديين قد تزايدت اخيرا طبقا للتقارير الرسمية اليمنية والسعودية، حيث اصبحت اليمنية في المرتبة الاولى من حيث الاقبال على الزواج من قبل السعوديين، لكن زواج السعوديات بيمنيين نادر والحالات الطبيعية اقل بكثير من الحالات غير الاعتيادية.

من جهته، قال سكرتير وزارة الداخلية العقيد محمد الماوري ان «غالبية هروب الفتيات السعوديات مع يمنيين ليست حالات اختطاف كما يُشاع، لكنها حالات حب تقف الاسرة عائقا أمامها، ما يضطر الفتاة الى الهروب مع حبيبها وغالبا يتم التفريق بينهما، حيث تتم اعادة الفتاة الى اهلها، ولا يعرف عن حالاتها بعد ذلك، وغالبا ما تدعي اسرة الفتاة انها مسحورة، وهي حجة لاجل استعادتها بينما يضطر الشاب للصبر وكثيرا من الاحيان يفقد عقله».

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (22131) قراءة
تعليقات الزوار
1)
ابوبدر -   بتاريخ: 08-11-2013    
يبنت الرجال تزوجه وراسك مرفوع لا فرق بين عجميآ وعربيآ الى بتقوى وكل الناس تغلط والحمار الى مستمر في الغلط هذى بنت الناس تعرف تسير حياتها مع زوجها ولماذا لا نتكلام في مخطوفة باكستان
2)
حسن القشائي -   بتاريخ: 09-11-2013    
القضية صارت لكن الهروب مع الحبيب ليس الحل للفتيات فهو عار ولا يجوز ذلك,وأماعن الفتاه السعودية فهيا في وجوهنا والعرب ما تخيب من وصلها,وعل المحكمة اليمنية أن لا تستند على أي تقرير من السفارة السعودية اطلاقا, ولا أضن أن هناك حل مناسب غير الزواج..................والله المستعان
3)
امادي الرويلي -   بتاريخ: 10-01-2014    
انتم باليمن ماعندكم مشكله باللي تسمونه الحب الطاهر بس بالنسبه للسعوديين عيب وفضيحه ومايعمل هالحركات غير بنت الشوارع
وصل ياليمنييين؟!

Total time: 0.2212