آخر الأخبار :
اخبار الساعة يكشف اخر مستجدات المعارك في هيلان بمأرب صنعاء تغلق مستشفى زايد وتفرض حجر صحي على بعض العاملين فيه قيادي في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال مصر تسجل 120 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال يوم اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الجمعة 3 ابريل 2020م قصة مؤلمة حدثت بصنعاء لمستثمر ومغترب يمني في امريكا دفع مليون دولار مفاجأة سارة.. علماء يكتشفون عقارا "يدمر فيروس كورونا في 48 ساعة" الأرصاد ينبه المواطنين من حالة الطقس خلال 24 ساعة القادمة بشرى سارة للسعوديين فقط.. الملك السعودي يوجه بتحمل 60% من رواتب القطاع الخاص السعودية تعلن تسجيل 4 وفيات و154 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

في اللقاء التشاوري الموسع الذي عقد بمقر نقابة المهندسين فرع صنعاء.. قيادات نقابية وهندسية تدعو إلى الإسراع في عقد المؤتمر العام للنقابة الأم بالتنسيق مع كافة الفروع

اخبار الساعة - محمد الجماعي   | بتاريخ : 11-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت
عقد بمقر نقابة المهندسين اليمنيين فرع صنعاء اليوم الاثنين لقاء تشاوريا ضم عددا من القيادات النقابية والهندسية لمناقشة وإعداد التصورات الأولية على طريق المؤتمر العام للنقابة. وفي اللقاء الموسع الذي عقد برئاسة الدكتور حسان عبد المغني رئيس اللجنة التنفيذية لفرع صنعاء وحضره العشرات من ممثلي فرع صنعاء واتحاد المكاتب الهندسية وجمعية المعماريين ومندى البناء والتشييد، أكد عبد المغني على ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات التشاورية مع كافة المهتمين والجهات ذات الاختصاص والعلاقة للدفع بعجلة المؤتمر العام إلى الأمام، الأمر الذي يعتبر محل إجماع كافة الفئات حسب تعبيره، داعيا كافة زملاء المهنة إلى بذل المزيد من الجهود لإنجاح مثل هذه الخطوة التي أعقبت نجاحهم السابق والمتمثل في إعادة ترتيب وضع البيت الهندسي لفرع صنعاء.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الآراء التي أدلى بها الحاضرون للخروج برؤية موحدة وبرنامج عمل يسهم في رسم الملامح الرئيسية للصورة التي يجب أن يظهر بها المؤتمر العام لهذا الكيان الحيوي الهام والمتمثل بالنقابة العامة للمهندسين اليمنيين، والتي تضم مختلف التخصصات الهندسية والكيانات المتعلقة بالمهنة.

هذا وقد خرج اللقاء التشاوري الأول بعدد من التوصيات الهامة وعلى رأسها الإسراع في عقد المؤتمر العام للنقابة، والعمل على إعداد وبلورة رؤية مناسبة لتطوير النظام الأساسي في أقرب وقت ممكن. كما أقر الحاضرون ووافقوا على أن تتولى اللجنة التنفيذية لفرع صنعاء المتابعة والتنسيق مع القيادات النقابية ورؤساء الفروع الأخرى، مع الاستمرار في عقد اللقاءات التشاورية.

وثمن الحاضرون الجهود المبذولة من فرع صنعاء في تقديم مشروع قانون مزاولة المهنة الهندسية وعلى أن يستمر هذا الجهد أيضا في تقديم مشروع مقترح لتعديل النظام الأساسي لتقديمه أما المؤتمر العام، داعين كافة الفروع والشخصيات المهتمة للإثراء في هذا الجانب للمشروعين، وتقديم مقترحات مماثلة في أقرب وقت ممكن، لا سيما قبيل عقد ورشة العمل المتعلقة بصناعة البناء والتشييد..

كما أكد الحضور على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التشاورية لما لها من فائدة كبيرة في لم شمل الأسرة الهندسية والتشاور حول همومها المشتركة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0687