أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

أميرة سعودية تطالب نساء المملكة بعدم التمرد على الرجال

- العربية نت

طالبت أميرة سعودية النساءَ في المملكة بعدم التمرد على الرجال، مؤكدةً أن ولي الأمر هو لصالح المرأة ويجعلها في مأمن.

وقالت حرم أمير المنطقة الشرقية الأميرة عبير بنت فيصل في تصريحات نقلتها صحيفة “اليوم” السعودية: “المرأة شريكة للرجل وليست نداً له، لذا لابد أن تحترمه بعيداً عن التمرّد، وتثبت ذاتها كمكمّل للرجل في أدواره بلا تعالٍ، مع التحايل النظيف اللبق الذي يوصل المرأة إلى ما تطمح إليه برقي”.

وأوضحت أن “المطالبة بوجود ولي أمر هو لصالح المرأة ما يجعلها في مأمن، لذلك لابد من محاربة النظرة الغربية التي تحاول دفع المرأة للتمرد على وليها وتشجيعها على الوقوف ضده لعمل ثغرة يمكنهم النفاذ من خلالها وتفكيك النظام الأسري المتعارف عليه في المملكة منذ القدم، وبالتالي القضاء على وحدة المجتمع وتماسكه”.

ودعت صاحبات المشاريع إلى أهمية المشاركة في العمل الاجتماعي، وتقديم كل أوجه المساعدة للأجيال القادمة، ونشر ثقافة العمل الحر.

ولفتت الأميرة عبير إلى وجود قصور إعلامي في نشر ما يهم المجتمع ولفت أنظار الجمهور إلى الأنشطة والفعاليات المقامة مع الارتقاء بالفكر وتحليل الأحداث والنقد البناء.

وأكدت أنه “لا توجد مشكلة خاصة لدينا بقدر ما هي مشاكل مشتركة في العالم العربي ككل، إلا أنه من فضل الله علينا أننا دولة لم تُستعمر، فلم يفرض علينا أي نظام، بل ظللنا تحت ظل شريعتنا السمحاء، وهذا فخر لنا، إلى جانب عواطفنا وعلاقاتنا الأسرية الاجتماعية والقبلية التي تحكمنا منذ زمن ولا تزال موجودة، ونحن نفتخر بذلك ونعمل على سد الثغرات ومعالجة السلبيات بجدية، ما أتاح لنا التطور في كل جوانب الحياة بكل بساطة وتلقائية”.

Total time: 0.0623