آخر الأخبار :
بن بريك يعلق على قرار إقالة محافظ المهرة.. ويقول: هذا ما يعنينا ! عقب إقالته.. باكريت يوجه رسالة للمملكة العربية السعودية وهذا ما جاء فيها ! قوة عسكرية يقودها قائد عسكري كبير تصل الجوف وتحول في مجرى المعركة سر السيارة المجهولة التي تركها مسلحون في احد شوارع عدن في واقعة غريبة من نوعها.. مسنة تعود للحياة بعدما حفروا قبرها ! (فيديو) صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

شاهد بالصور زخة شهابية قوية فوق الأرض

شاهد بالصور زخة شهابية قوية فوق الأرض

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 24-10-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

كل عام في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول ومطلع نوفمبر/ تشرين الثاني، يمكننا أن نشاهد زخة شهابية قوية تحمل اسم الجبَّاريَّات؛ لأن الشهب يبدو أنها تخرج من التجمع الكوكبي الجبار.

وحسب معلومات وكالة "ناسا" الأمريكية، تبلغ سرعة الشهب نحو 238 كيلومترًا في الساعة. وتصادف ذروة الزخة الشهابية هذا العام يومي 20 و21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وتبدو الجبَّاريَّات وكأنها تخرج من التجمع الكوكبي الجبار، لكنها في الحقيقة ناتجة عن مذنب "هالي" الذي يعود إلى الشمس كل 75-76 سنة.

وعلى الرغم من أن التجمع الكوكبي الجبار مرئي بشكل أفضل من نصف الكرة الأرضية الشمالي، إلا أنه بإمكان سكان النصف الجنوبي أن يشاهدوا الزخة الشهابية أيضًا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : مفكرة الاسلام
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1717