آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

التحالف الوطني للأمومة المأمونة يعقد اجتماع الأول شبكة المناصر للقيادات النسائية اليوم بصنعاء

التحالف الوطني للأمومة المأمونة يعقد اجتماع الأول شبكة المناصر للقيادات النسائية اليوم بصنعاء

اخبار الساعة - خاص - ريدان محمد أبوعلي   | بتاريخ : 11-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

عقد التحالف الوطني للأمومة المأمونة بالتعاون مع جمعية القابلات اليمنيات في العاصمة صنعاء الاجتماع الأول للقيادات النسائية ممثلي المؤسسات الحكومية والغير الحكومية وذلك بهدف تشكيل شبكة القيادات النسائية لمناصرة قضايا الأمومة المأمونة والذي يهدف إلي حشد القيادات النسائية لمناصرة قضايا الأمومة المأمونة والتوعية بقضايا الأمومة المأمونة ووضع آلية عمل هذه الشبكة والتي ستستمر لمدة يومين لمناقشة عمل الشبكة.

وخلال افتتاح الاجتماع قامت الأستاذة سعاد قاسم رئيسة جمعية القابلات اليمنيات بإلقاء كلمة قالت فيه بان الجمعية تسعى إلى توسيع إطار العمل التوعوي بقضايا الأمومة المأمونة وإيمانا بالدور الهام الذي تقوم بة القيادات النسائية من مختلف منظمات المجتمع المدني في تغير المفاهيم والسلوكيات الخاطئة لدى المجتمع .

وأشارت إلي إن المؤسسة بالتعاون مع التحالف تبذل جهود حثيثة للنهوض بصحة الأمهات وحديثي الولادة ، وإيمانا بأهمية توحيد الجهود والعمل المشترك حيث يعمل التحالف على دعم كافة المشاركات لقضايا الأمومة المأمونة من خلال دعم ومناصرة وحشد الجهود والإفراد والمؤسسات وتوسيع أطار العمل الجماعي من خلال تحفيز وتفعيل الأدوار والفعاليات  للمشاركات في أوساط مجتمعاتهن .

من جانبه القي الدكتور رامي المقطري ضابط مشروع في التحالف الوطني للأمومة المأمونة كلمة ترحيبية بالمشاركين على جهودهم في تبني العديد من القضايا التي تهم الأمهات ، وان يتم العمل بروح الفريق ونشر الوعي لدي كافة إفراد المجتمع من اجل مناصرة قضايا الأمومة المأمونة بمختلف الوسائل المختلفة .

وأشار في كلمته إلي المخاطر الصحية والنفسية التي تتعرض لة المرأة قبل وبعد وإثناء الولادة والنفاس وحديثي الولادة مما يؤدي الي زيادة وفيات الأمهات في اليمن ، نتيجة قلة الوعي بعلامات الخطورة قبل وأثناء وبعد الولادة وسؤ التغذية وكذا العادات والممارسات الخاطئة للعناية بالوليد


اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.251