آخر الأخبار :
الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

سعودية ترسم بالحناء تبيع أول أعمالها ب«2000» ريال

سعودية ترسم بالحناء تبيع أول أعمالها ب«2000» ريال

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 25-10-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

دأت الفنانة السعودية فاطمة فاضل آل برية بنقش الحناء منذ أن كانت في عمر الثامنة، وقد لاقت تشجيعا من أسرتها وهذا ما حدا بوالديها إلى تشجيعها، وتطوير موهبتها لتصبح أصغر رسامة بالحناء في المملكة.

ووفقا لجريدة الرياض فقد حقّقت لوحتها "أصغر حناية" مبلغ (2000) ريال في مزاد علني أُقيم في الخيمة الفنية في مهرجان الدوخلة الثامن بسنابس، وتُعد اللوحة التجربة الأولى للفنانة، والتي مزجت بين موهبتها في الحنّاء وفضولها في ممارسة الرسم، حيث استخدمت الألوان "محدد الزجاج" في قمع الحناء والذي اعتادت العمل به.

سعودية ترسم بالحناء تبيع أول أعمالها ب«2000» ريال
الطفلة فاطمة عبرت عن سعادتها بإنجاز أول لوحة لها، وأنها بيعت بهذا السعر، مشيرة الى أن مبلغ لوحتها سيُخصص للأعمال الخيرية. وحول تجربتها في الرسم قالت: "شعرت بالخوف في بادئ الأمر، ولكني شعرت بالفخر والسعادة لمشاركتي في هذا الميدان الواسع"، منوِّهة بأنها تستعد لطباعة كتابها الأول والذي يتحدث عن نقوش الحناء وفوائدها ومشاكلها، وسوف يكون لزوار مهرجان الدوخلة التاسع لهذا العام مفاجأة جديدة سيتم الاعلان عنها في حينه.

 

سعودية ترسم بالحناء تبيع أول أعمالها ب«2000» ريال
 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (20970) قراءة

Total time: 0.2433