أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » حوارات ولقائات

نائبة السفير الامريكي بصنعاء : يوجد في اليمن كثير من التنوع في الموسيقى

اخبار الساعة - أنور حيدر

بالتزامن مع أيام دانيال بيرل للموسيقى العالمية احتفلت السفارة الأمريكية بصنعاء بيوم الموسيقى العالمي بحفلة موسيقية تضمنت تقديم أغاني يمنيه وأمريكية  اضافة الى تقديم موسيقى الهيب هوب وفي الاحتفال الذي اقيم بهذه المناسبة القت نائبة السفير الامريكي بصنعاء كارن ساساهارا كلمة قالت فيها انه يوجد في  اليمن كثير من التنوع في الموسيقى  واضافت اليمن بلد ثري وغني بموروثه الثقافي موضحة  ان اليمن قدمت نماذج رائعة في الفن اليمني الاصيل وأكدت ان امريكا تتمتع بثراء كبير من الموسيقى التقليدية والثقافات المختلفة  مشيرة الى  ان للموسيقى تأثير كبير في جلب الناس منوهة الى ان الموسيقى تسهم في تبادل التآخي الثقافي و الحضاري وتوثيق الصلات وتقوية عرى الصداقة والمودة وتسهيل التعاون والتقارب بين الناس على المستوى المحلي في البلد الواحد وبين مختلف الشعوب على مستوى الكون .

من جانبه قال مدير البيت اليمني للموسيقى الفن اليمني فؤاد الشرجبي  انه تم توارث الموسيقى منذ الالاف السنيين مشيرا الى ان الموسيقى الأمريكية تكونت من مزيج  رائع ونقي . 

يشار ان للموسيقى أنواع ولكل واحدة طعم منها الصاخبة و الهادئة والهادئة الحزينة و... والموسيقى ضرورة حتمية في حياتنا لأنها تحاكي أفكارنا ومزاجنا و لا بد منها فهي لغة الشعور و لغة العالم وغذاء الروح.

والموسيقى ليست مجرد أنغام بل هي وسيلة (تواصل) لالتقاء الذهن والروح عند الشخص الواحد وهي أيضاً وسيلة فاعلة اجتماعية وتربوية تسهم في عمليات التفاهم وفي تنمية الحس الشخصي وتعمل على إدخال البهجة على النفوس وفي تجميل العالم من حولنا.

Total time: 0.1238