آخر الأخبار :
شعرت بصداع وذهبت لتنام.. ثم اكتشفوا موتها في الصباح.. والسبب ! اندلاع اشتباكات في لحج بين قبائل الصبيحة والحزام الأمني ملك يهدي زوجاته الـ 14 أسطولا من سيارات "رولز رويس" ويستفز شعبه (فيديو) إسرائيل تعلن انتهاء عملية "الحزام الأسود" في قطاع غزة هذه حقيقة صورة اللقاء بين محمد بن سلمان ووزيرين إماراتي وقطري ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 34 قتيلا و111 جريحا نجاح صفقة تبادل اسرى بين الحوثيين والقوات المشتركة في الساحل الغربي اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 الأطفال هربوا من مشهد الأم المروع.. أردنية تروي واقعة فقء عينيها بيدي زوجها "شرطة دبي" تحذر النساء من لبس "الكعب العالي".. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

رئيس اتحاد الغرف التجارية:مشكلات اليمن تكمن في التنمية البشرية،،والمخرجات التعليمية ضعيفة جداً

رئيس اتحاد الغرف التجارية:مشكلات اليمن تكمن في التنمية البشرية،،والمخرجات التعليمية ضعيفة جداً

اخبار الساعة - jaber saber   | بتاريخ : 14-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

في اختتام دورات تدريبية لموظفي الغرفة التجارية بصنعاء:

رئيس اتحاد الغرف التجارية:مشكلات اليمن تكمن في التنمية البشرية،،والمخرجات التعليمية ضعيفة جداً


أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية- محمد عبده سعيد انعم "أن مشكلات اليمن تكمن في التنمية البشرية، وان المخرجات التعليمية لازالت ضعيفة جداً.

وأشار في كلمته خلال الحفل التكريمي الذي أقامته الغرفة التجارية بامانة العاصمة اختتاماً للبرامج التدريبية لموظفي الغرفة – ان الدورات التدريبية مهمة جداً في تأهيل وتطوير قدرات الكادر البشري، وتحسين من أداءه الوظيفي".مؤملاً ان تلمس الغرفة مخرجات الدورة والتطبيق العملي لها من قبل الموظفين خلال الأيام القادمة.

وخاطب سعيد موظفي الغرفة بقوله: يجب ان تنتبهوا من الآن فصاعدا ان هناك رقابة حقيقية ومسائلة في تعاملكم مع الناس،كما سيكون هناك تقييم مستمر لاداءكم الوظيفي".

وتمنى رئيس اتحاد الغرف التجارية باليمن "من غرفة الأمانة الترتيب لإقامة مثل هكذا دورات تدريبية وتأهيلية لرجال  المال والأعمال اليمنيين لتنظيم اعمالهم وترتيبها، لما من شأنه ضمانة حماية رؤوس اموالهم من الإفلاس".

ولفت الى ان نهاية العام الجاري سيشهد انتخاب المجلس الجديد لإدارة الغرفة".

من جهته شكر رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة – حسن محمد الكبوس كل من ساهم في الإعداد لانجاح البرامج  والتي تأتي ضمن المساعي المبذولة للارتقاء بالكادر الوظيفي في الغرفة، للوصول الى أعلى درجات الجودة في خدمة المنتسبين والقطاع الخاص بشكل عام.

رئيس اتحاد الغرف التجارية:مشكلات اليمن تكمن في التنمية البشرية،،والمخرجات التعليمية ضعيفة جداً
وخاطب الكبوس موظفي الغرفة بالقول: اننا ننظر اليكم كشركاء لنا هدف واحد نسعى جميعا لتحقيقه الا وهو التميز في خدمة منتسبي الغرفة والقطاع الخاص بشكل عام". مضيفاً" بل انكم تمثلون حجر الزاوية في العملية فانتم من تتعاملون يومياً من الاعضاء وتعايشون همومهم ومشاكلهم".

وأكد " ان البرامج التدريبية مهما كانت قوتها لايمكن ان تأتي ثمارها ما لم تترجم على ارض الواقع. كما أكد انهم سيقدمون لموظفي الغرفة كل الرعاية والاهتمام .

5 دورات تدريبية خلال 5 أسابيع:

من جهته اعتبر مدير عام الغرفة – محمد زيد المهلا" التكريم بأنه يأتي في اطار اهتمام وسعي الغرفة ممثلة بمجلس الادارة ورئيسها لتنمية موظفي الغرفة الذي سيؤدي الى نتائج ايجابية في خدمة القطاع الخاص.

وأشار المهلا الى ان البرامج التدريبية تضمنت 5 دورات على مدى 5 اسابيع وذلك في العلاقات العامة، والادارة الحديثة للمؤسسات المعاصرة، وتخطيط وادارة المشاريع، وكذا طرق واساليب الحفاظ على العملاء، وتخطيط الموارد البشرية.

وتمنى مدير عام الغرفة ان تكون هذه البرامج البذرة الأولى للعطاء من صندوق التدريب المهني.

وفي الحفل التكريمي أوضح مدير عام صندوق التدريب المهني – فيصل المقطري (ممول البرامج التدريبية)" ان لدى الصندوق عدد من البرامج التدريبية في عموم المحافظات.مؤكداً على ايلاء الصندوق اهمية تلمس نتائج الدورات التي يقدمها.مضيفاً" ان الصندوق على استعداد لمتابعة الدورات للوقوف على نقاط الضعف.

وقال المقطري " نحن بدأنا مع منظمات المجتمع المدني وغيرها، وسيكون تفاعل الصندوق مع الجهات الأكثر تفاعلاً".

واختتم الحفل بقيام رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية محمد عبده سعيد ومعه رئيس الغرفة التجارية بامانة العاصمة حسن الكبوس ونائبه محمد محمد صلاح ومدير صندوق التدريب بتوزيع  شهائد الشكر والمشاركة للمشاركين في الدورات التدريبية وعددهم أكثر من 30 متدرباً ومتدربه.

هذا وكانت الدورات  التدريبية لموظفي الغرفة التجارية والصناعية بامانة العاصمة وعدد من موظفي بعض الشركات الخاصة قد تمت بتمويل من صندوق التدريب المهني، وتنفيذ مركز التدريب المفتوح.وسبقها ورشة عمل مع مركز التعليم المفتوح حول الاحتياجات التدريبية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1562