آخر الأخبار :
مقتل مدير أمن ميناء المعلا متأثرا بحراح اصيب بها خلال اشتباكات البنوك السعودية توضح إجراءات فتح حساب للمقيم المعفى من العمل الشرطة تؤكد وفاة أخطر حسناء في العالم ! (معلومات عنها) بوتين يجري مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.. وهذا ما قاله ! موفد الحدث: جنود المنطقة العسكرية السادسة يقتربون من إعلان محافظة الجوف محررة بالكامل التفاصيل الكاملة لتحالف أمن الملاحة البحرية السعودية: «جوازات الشرقية» تُنجز نحو 50 مليون عملية خلال عام إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تدشين مشروع شباب البحر الأحمر"حياتنا مبادرة ومشاركة وإبداع" بالحديدة

تدشين مشروع شباب البحر الأحمر"حياتنا مبادرة ومشاركة وإبداع" بالحديدة

اخبار الساعة - عبد الحافظ معجب   | بتاريخ : 15-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

دشنت جمعية تمكين للتنمية المجتمعية بالحديدة اليوم السبت مشروع شباب البحر الأحمر "حياتنا مبادرة ومشاركة وإبداع بدعم وتمويل من الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية .

ويهدف المشروع إلي بناء قدرات الشباب من الفئة العمرية (15-35)عاما في محافظتي الحديدة وريمه من خلال تزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة ليقوموا بتنفيذ أنشطة وفعاليات إبداعيه وأنشطة في مجتمعاتهم المحلية عبر مقترحات يقدمها ويعدها الشباب بعد تلقيهم دورات تدريبية وورش عمل في بناء القدرات ،

وفي تصريح للأخت حنان محمد سلام رئيس جمعية تمكين للتنمية المجتمعية بالحديدة بأنه سيتم خلال المشروع افتتاح المركز التدريبي الدائم للاتصال والتواصل الشبابي والذي يشجع الشباب على تطوير مهاراتهم مع تكنولوجيا المعلومات وتوفير خدمات الانترانت للشباب وأوضحت أن المشروع سيعمل على تعزيز الأدوار الفاعلة للشباب في العمل التنموي المجتمعي في مجتمعاتهم المحلية في الحضر والريف في محافظتي الحديدة وريمه .

بدوره أوضح السيد إيفان ماكنتوش- الملحق السياسي والاقتصادي في السفارة الكندية في الرياض أن الصندوق الكندي يعمل منذ مده طويلة على دعم اليمن ويشجع دور المبادرات والأفكار المحلية للمنظمات المحلية والتي تحتل أبعاد ومهام ذات فوائد إستراتيجية للمجتمع اليمني خاصة الشباب،وأكد حرص البرنامج الكندي على دعم برامج وأنشطة منظمات المجتمع المدني في اليمن لتنفيذ مشاريع تسهم في تنمية المجتمعات المحلية وتطورها .

تدشين مشروع شباب البحر الأحمر"حياتنا مبادرة ومشاركة وإبداع" بالحديدة

ومن جانبه أكد الأستاذ أحمد اليمني منسق البرنامج الكندي لدعم المبادرات المحلية في اليمن إن الصندوق الكندي يعمل على دعم الشباب وإشراكهم في العلمية التنموية المجتمعية في اليمن من أجل تعزيز الجهود لتطوير المجتمعات المحلية في هذا الجانب،،

الجدير ذكره أن جمعية تمكين للتنمية المجتمعية بالحديدة تأسست من قبل مجموعة من الشباب في المحافظة في يناير2010م وتهدف إلي تمكين مختلف أفراد وفئات المجتمع في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتنمية المجتمعات المحلية الصغيرة في الحضر والريف وتعتمد الجمعية في عملها على مبدأ النهج الحقوقي في العمل التنموي.

والصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية هو برنامج ممول من الوكالة الكندية للتنمية الدولية ويهدف الصندوق بشكل رئيسي إلي تعزيز الحياة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية للسكان المحليين في الدول النامية.
المصدر : الحديده/ خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1915