أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لجنة رئاسية جديدة برئاسة الأحمر وعضوية شريف وبدر الدين لاحتواء قضية تعز ومأرب

- صنعاء -ياسر المسورى

كشفت مصادر خاصة عن تشكيل للجنة رئاسية من قبل الرئيس هادى لإحتواء قضية تعز ومأرب على خلفية مقتل الدكتور فيصل المخلافي.

وقالت المصادر ان اللجنة الرئاسية الجديدة برئاسة اللواء /علي محسن صالح الأحمر - مستشار رئيس الجمهورية للشؤون العسكرية وعضوية الشيخ احمد عباد شريف والشيخ/ محمد عبدالله بدر الدين وذلك لحل قضية أبناء شرعب بتعز وأبناء مراد مأرب.

وكان اللواء على محسن والشيخ شريف قد بذلا جهوداً خلال الفترة الأخيرة لاحتواء القضية وحلها بطريقة سلمية وبما يرضى جميع الأطراف ويحقن الدماء وعدم دخولها في حرب مفتوحة فيما بينها.

حيث جاءت تلك الجهود بعد فشل اللجنة الرئاسية السابقة برئاسة محافظ عمران محمد حسن دماج

وكانت أسرة الدكتور فيصل سعيد المخلافي - الذي تعرض لعملية اغتيال قبيل عيد الأضحى المبارك في منطقة عصيفرة - كشفت بعد فشل اللجنة الرئاسية السابقة عن ثلاثة أشخاص قالت: إنهم متورطون بقتله وينتمون إلى إحدى القبائل بمحافظة مأرب.

وجاءت هذه الخطوة عقب مغادرة اللجنة الرئاسية لمدينة تعز وإخفاقها في إحراز أي تقدم في المفاوضات واتهامها من قبل لجنة العشرين المشكلة من مشايخ إب وتعز بأنها تسعى لفرض شروط تعجيزية، وهو ما أدى إلى التمسك بمطلب إيصال المتهمين إلى العدالة قبل الدخول في أي تفاصيل أخرى .

وكانت اللجنة الرئاسية قد وصلت تعز قبل أسبوعين عقب مقتل المخلافي، وعقدت عدة لقاءات مع لجنة العشرين دون تحقيق أية نتائج، لكن التطور اللافت في الموضوع دخولها - مؤخراً - في اتهامات متبادلة مع محافظ المحافظة ومدير أمن تعز واتهامها لهما بمحاولة عرقلة عملها وتعمد إفشالها.

Total time: 0.0561