آخر الأخبار :
هل الشاي والقهوة مضران أثناء المرض؟.. مختصة صحية تجيب ! عدد المتوفين بكورونا في الولايات المتحدة يتجاوز الـ4000 دبلوماسي أمريكي: تعتقدون أن نيويورك لديها مشكلة مع كورونا.. انتظروا سوريا ولبنان والعراق! وزير يمني يتهم قطر صراحة بدعم الحوثيين جنود في عدن فشلوا بسرقة بقالة فقدموا على رأس قوة أمنية واعتقلوا مواطنين (تفاصيل) قيادة التحالف بعدن تكشف حقيقة خبر إصابة جندي بالكورونا وتعلق عليه! طيران اليمنية تصدر بيان بشأن تعليق رحلاتها الحوثيون يدعون المواطنين للابلاغ عن اي مغتربين قدموا مؤخراً من الخارج تسجيل 46 حالة وفاة بـ "كورونا" في تركيا خلال يوم.. والإصابات ترتفع إلى 13.531 الحوثيون يعلنون اقترابهم من معسكر استراتيجي في مأرب

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مخابز سعودية تقلص انتاجها لنقص العمالة

مخابز سعودية تقلص انتاجها لنقص العمالة

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 07-11-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
اضطرت بعض المخابز الآلية السعودية إلى وقف العمل في بعض خطوط إنتاجها بسبب نقص العمالة في ظل عزوف الشباب السعودي عن العمل في هذا القطاع. وقالت لجنة المخابز في مجلس الغرف إن التوقعات تشير إلى أن ما نسبته 20 في المائة من المخابز ستغلق أبوابها.
 
وأوضح رئيس اللجنة الوطنية للمخابز في مجلس الغرف السعودية فهد السلمان أن الإجراءات التصحيحية التي فرضتها وزارة العمل دفعت ببعض المخابز إلى الاستغناء عن عمالتها المخالفة. 
 
وأشار السلمان إلى أن هذه الخطوة أدت إلى تناقص الطاقة الإنتاجية وأسهمت في انتشار الأفران الفردية التي تعمل في ظروف غير صحية ولا تخضع للرقابة.
 
وأوضح السلمان أن نسب السعودة المقررة على المخابز من 7 إلى 10 في المائة والإجراءات التصحيحية الأخيرة، دفعت بعض المخابز إلى الاستغناء عن عمالتها المخالفة في ظل عدم وجود سعوديين يغطون هذا النقص في الوقت الحالي، وفقاً لما ذكرته صحيفة الاقتصادية السعودية.
 
ووفقاً للصحيفة فقد توقع عضو اللجنة الوطنية للمخابز في مجلس الغرف السعودية عدنان سعيد فقيه مغادرة ما بين 20 إلى 25 في المائة من المخابز السوق، إذا استمرت الأوضاع على ما هي عليه الآن.
 
وكشف فقيه عن وجود عروض كثيرة لبيع مخابز جاهزة في شوارع رئيسة في جدة وعدد من المدن الأخرى.
 
المصدر : اسكاي نيوز
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0675