آخر الأخبار :
مقتل واصابة قيادات بارزة ورفيعه في الانتقالي بينهم نجل الزبيدي وشقيق مدير مكتب شايع وكالة الطاقة الذرية: "آثار يورانيوم" بموقع غير معلن بإيران وثيقة.. الانتقالي يمنع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ناطق القوات المشتركة يكشف عن مصرع قيادي حوثي في الحديدة.. ويروي تفاصيل رصده ! (الاسم) تحرير شاب من بين أيدي خاطفيه في عدن عُثِر على جثته قرب منزله.. وفاة غامضة لناشط دولي في إسطنبول فيديو مروع.. طاهي العشاء يستعرض مهارته والتي انتهت باحتراق الأسرة بشار الأسد يكاشف الجميع: مشكلتنا بدأت بـ50 دولارا قطرية اسعار الدولار والسعودي عصر الاثنين 11 نوفمبر 2019م بدء صرف نصف راتب الآن في صنعاء لهذه الفئة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

نهى الحميد أصغر سيدة اعمال بالسعودية وتحويل فنها إلى مشروع

نهى الحميد أصغر سيدة اعمال بالسعودية وتحويل فنها إلى مشروع

اخبار الساعة - سحر زين الدين   | بتاريخ : 07-11-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

نهى الحميد تصنف آصغر سيدة أعمال سعودية ابنة ال 19عاما فنانة الرسم على الزجاج في الإحتفال السنوي للغرفة التجارية الصناعية في الرياض.

نهى الحميد فنانة الرسم على الزجاج تحول مشروع العمل اليدوي لمشروع تجاري وتحصل على ترخيص تجاري.
مؤسسة نهى الحميد تتبع خطة خمسية قادمة بتوفيق الله ثم بثقة جودة العمل الاحترافي المتقن التنافسي محلياًدولياً.
نهى الحميد تقدم دورات في استراتيجية" كيف تنمين هواياتك" و تقدم دورات " كيف تختارين مشروعك ً؟ ".
صنعت قناديل زجاج في مصنع ببيروت للشابة السعودية نهى الحميد خصيصاً لتوصيل كمية من القناديل للرياض حيث تطلق خطوط فنها على الزجاج .
نهى الحميد تعرض 100 مزيتة بفنونها واحترافها في معرض رعاية الخير لصاحبة السمو الملكي الأميرة حصة الشعلان .
حرص نهى الحميد على مواكبة كل جديد وتطوير واقتباس الأفكار الفنية الجديدة بالزجاج .
نهى الحميد : لم أستسلم للصعوبات والتحديات يوماً.
تحدثت الشابة السعودية ابنة التسعة عشر عاماً في معرض منتجون الأول لعام 2013 حصرياً لصحيفة ذات الخبر الإلكترونية
 
حول تعريف أ/نهى الحميد في فنها والرسم على الزجاج ومشاركتها في معرض منتجون :
 
 
" أعشق الفن على الزجاج ورغم كل الصعوبات التي واجهتها اتخذت قرارا بعد دعم من والدي ووالدتي أطال الله في عمرهما لتحويل هذا الفن والمهارة اليدوية والحس للعمل وقد قررت تطوير عملي وحرصت على مشاركتي في منتجون بعد تواصل الغرفة التجارية معي وإعطاء فرصة وجود إنجازاتي في إحدى أكبر معارض الشرق الأوسط تحت مظلة الغرفة التجارية .
وانا اشكر الغرفة التجارية فليست تلك فرصة إنجازاتي الأولى معهم فقد صنفت في الإحتفال السنوي إحدى أصغر سيدات الأعمال سناً. "
 
 
 
 
وواصلت أ/نهى حديثها عن كل تطويرها لأعمالها :
 
" قررت تحويل فني لعمل وحصلت على ترخيص تجاري وكذلك وضعت خطة خمسية مدروسة لضمان النجاح مستقبلاً بإذن الله. وأنا واثقة من دقة أدائي وفني التي امثل فيها المملكة وأنافس فيها الغرب. ،. أتواجد اليوم في معرض منتجون و ساواصل ليكون الجديد ومن جديد إنجازاتي عرض 100 مزيتة في معرض صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة الشعلان وبدعوة من أ.د/هند الخثيلة رئيسة جمعية المجد ، وسأبقى من جديد و من نجاح لآخر مستقبلا بتوفيق من الله ".
 
 
 
وعن محبطات ومعززات أ/ نهى الحميد فنانة الرسم على الزجاج :
 
" بالكاد محبطاتي تتكرر ولي بعض الصعوبات في جدولة الوقت كوني التزم بإنجازات أكاديمية وتعليم هو توأم لمشوار طموحي الفني و لكن سأقف وبشموخ في وجه ذلك كله فبعد دعم الله لي لن أخاف ثم دعم والدي لي تحديداً ووالدتي ومحبي من حولي وأيضاً لن أنسى كل قطعه يقتنيها لي والدي من الزجاج في كل أسفاره وتجولاته ومن كل مكان يجد فيه الزجاج يحضرها لي لأرسم عليها ،فوجدتها كروح تبث لي الإجتهاد والمثابرة فشكرا لله وحدة ثم لوالدي و ووالدتي ولكل محب وقف بجانبي وأعدهم سأكون عند حسن ظنهم وأسأل الله التوفيق والسداد ".

image

image



 

من إنجازات الشابة السعودية أ/نهى الحميد :
 
" أحرص على التقصي لكل جديد وقد قدمت دورات تخص كيفية تنمية الفتاة لموهبتها وكذلك كيفية انتقاء مشروعها المناسب والهادف والناجح ،وأنا أدرس اللغة الانجليزية في جامعة الإمام وقد تخصصت في إعلام عمادة الموهبة والإبداع و عمادة التوظيف والأعمال الريادية في جامعة الإمام أيضاً وأحاول فن الزجاج ليس فقط بالرسم عليه فقد حولت طاولة زجاج مكسورة للوحة فنية كبيرة لفتت أنظار الجمهور ورواد ركن " نهى الحميد" بشكل مشرف ".
 
وقد قدرت الفنانة نهى بنت عبدالرحمن الحميد مشكورة جهود الإعلام بشكل عام والإلكتروني بشكل خاص في مواكبة جديد مشاركاتها في الفعاليات على مدار العام شراكة في مسئولية نماء طاقات الوطن وتسليط الضوء على الإبداعات والفرص المتاحة لكل سيدة تواكب التقدم ولكل أفراد المجتمع .
 
جديد نهى
 
@NohaAlhomaid

image

image

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7489) قراءة
تعليقات الزوار
1)
عبير -   بتاريخ: 25-12-2013    
ماشالله عليكي فنانة مبدعة اتمنى اتواصل معك انا فنانة موهوبة رسم لوحات اكريليك وباستيل وغيره

Total time: 0.1856