آخر الأخبار :
فتاة تقوم بعملية سرقة سريعة وخطيرة في محل ذهب في صنعاء .. شاهد ما حدث لها ! (فيديو) المغتربون اليمنيون يتلقون تحذيرات في السعودية (تفاصيل) القربي يخرج عن صمته ويتحدث لأول مرة عن مقتل صالح والحوثيين والثأر بينهم.. وآخر تواصله به ! بعد اعلان ارسال مدمرات عسكرية.. جماعة الحوثي ترضخ وتفرج عن السفن المخطوفة وفد إسرائيلي يزور قطر.. لهذا السبب ! (صورة) بنك التضامن يشارك في معرض رواد أعمال شو. عاجل: الإعلان عن تخفيضيات في خدمة الانترنت بصنعاء آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 19 نوفمبر 2019م شاهد بث مباشرة مباراة اليمن وسنغافورة ضمن تصفيات كاس العالم 2022 وكاس اسيا 19-11-2019 بعد اختطاف الحوثيين لاحدى سفنهم.. كوريا الجنوبية ترسل مدمرة إلى سواحل الحديدة ووزير دفاعها إلى الرياض

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قهوة القشر تقليد عمره آلاف السنين في اليمن

قهوة القشر تقليد عمره آلاف السنين في اليمن

اخبار الساعة - العربية   | بتاريخ : 07-11-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
تقليد يمني يزيد عمره عن آلاف السنين ولا تحلو جمعة الأهل والأصدقاء نساء ورجالا إلا وهي حاضرة على موائد الضيافة.
قهوة القشر هي في الأصل قشرة البن التي يتم فصلها عن بذور القهوة ويحتفظ بالقشرة ليتم بيعها في الأسواق المحلية.
وفي هذه الأزقة الضيقة في صنعاء القديمة تجد التجار يتنافسون على بيعها، وقهوة القشر تختلف جودتها باختلاف أنواعها فنجد المطري، والحيمي، والاسماعيلي واليافعي وهي مناطق مشهورة بزراعة البن في اليمن السعيد.
ولقهوة القشر كما يسميها اليمنيون طريقة سحرية للتحضير وهي سر شهرتها وحلاوتها.
توضع قشور البن في الماء لتغلى على نار هادئة، ومن ثم يضاف إليها شيء من الزنجبيل وفي أحيان أخرى القرفة، و تحتسى بإضافة السكر، وأحيانا بدونه، ويعتقد اليمنيون أنها تساعد في التنحيف والرشاقة.
وفي صنعاء جمعة الناس تعني قهوة القشر، حيث تنتشر المقاهي الشعبية بين شارع وآخر، وعندما يلتقون يتجاذبون أطراف الحديث، تجد الكل يستمتعون باحتساء قهوة القشر.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.4044