آخر الأخبار :
الصين تحذر من التهاب رئوي غير معروف" ظهر في دولة مجاورة بيان هام من شركة النفط بصنعاء تركيا تتأهب بحراً وجواً لقصف الجفرة الرئيس هادي يصدر قرار بتعيين قائد جديد للواء 35 مدرع بتعز (الاسم) مساعي أممية جديدة لايقاف الحرب باليمن بن بريك يكشف عن مؤشر سوء النوايا وان الشرعية ستدفن سياسياً في حال تم تنفيذ هذا الأمر ! مقتل قيادي حوثي رفيع في جبهة الساحل الغربي بنيران صديقة اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الجمعة 10 يوليو 2020م القائد حمدي شكري يوضح ما حصل بالعند /حقيقة ما حصل في العند الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

قهوة القشر تقليد عمره آلاف السنين في اليمن

قهوة القشر تقليد عمره آلاف السنين في اليمن

اخبار الساعة - العربية   | بتاريخ : 07-11-2013    | منذ: 7 سنوات مضت
تقليد يمني يزيد عمره عن آلاف السنين ولا تحلو جمعة الأهل والأصدقاء نساء ورجالا إلا وهي حاضرة على موائد الضيافة.
قهوة القشر هي في الأصل قشرة البن التي يتم فصلها عن بذور القهوة ويحتفظ بالقشرة ليتم بيعها في الأسواق المحلية.
وفي هذه الأزقة الضيقة في صنعاء القديمة تجد التجار يتنافسون على بيعها، وقهوة القشر تختلف جودتها باختلاف أنواعها فنجد المطري، والحيمي، والاسماعيلي واليافعي وهي مناطق مشهورة بزراعة البن في اليمن السعيد.
ولقهوة القشر كما يسميها اليمنيون طريقة سحرية للتحضير وهي سر شهرتها وحلاوتها.
توضع قشور البن في الماء لتغلى على نار هادئة، ومن ثم يضاف إليها شيء من الزنجبيل وفي أحيان أخرى القرفة، و تحتسى بإضافة السكر، وأحيانا بدونه، ويعتقد اليمنيون أنها تساعد في التنحيف والرشاقة.
وفي صنعاء جمعة الناس تعني قهوة القشر، حيث تنتشر المقاهي الشعبية بين شارع وآخر، وعندما يلتقون يتجاذبون أطراف الحديث، تجد الكل يستمتعون باحتساء قهوة القشر.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1148