آخر الأخبار :
في جريمة بشعة.. شاب سعودي بجازان يقتل والده نحرا (تفاصيل) تناول التوت بانتظام وسيلة سهلة للحماية من أعراض مرض باركنسون تركيا تهاجم الدول العربية وتقول ان جهود الامارات بقيادة السعودية مقلقة شركة صينية تكشف عن هاتف منافس يدخل عالم 5G قريبا من غرائب احداث اليمن.. اثنين اشقاء يؤدون اليمين الدستورية امام المشاط والرئيس هادي (صورة) هاني بن بريك يلتقي بقيادي مؤتمري وهذا ما قاله ! (صورة) فيديو "كاد يدهسهم".. سائق قطار: من صدمتهم يعذبونني في أحلامي شركة الغاز بصنعاء تعلن عن بشارة جديدة للمواطنين علامة في البراز تحذر من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء! سقوط 50 قتيل وجريح في معركة دامية ب محافظة الفيوم المصرية خلال 3 ساعات فقط

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الأشول : حريصون على إزالة الفجوة في التعليم وتكثيف الجهود للجودة والنوعية

الأشول : حريصون على إزالة الفجوة في التعليم وتكثيف الجهود للجودة والنوعية

اخبار الساعة - طاهر الشلفي   | بتاريخ : 08-11-2013    | منذ: 7 سنوات مضت
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول حرص الحكومة اليمنية على تعميم التعليم وتحقيق العدالة والإنصاف بما يزيل فجوة النوع في التعليم باعتباره السبيل لمستقبل أفضل .
 
جاء ذلك في كلمة اليمن التي القاها أمس الخميس في المؤتمر العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) في دورته الـ37 المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس.
 
واستعرض الدكتور الاشول الجهود المبذولة لتجويد وتحسين نوعية التعليم مع الاهتمام بالتعليم الفني والتدريب المهني تطويراً وتحديثاً و الحد من الأمية بالإضافة إلى تحسين وتطوير نوعية برامج التعليم العالي والبحث العلمي والتركيز على النواتج المعرفية والمهاراتية والقيم والسلوكيات كمدخل ومرتكزات أساسية لتأسيس مجتمع المعرفة ومن ثم إقتصاديات المعرفة.
 
واشار الوزير الاشول إلى ان من اولويات الحكومة بالإضافة إلى ما سبق الحفاظ على التراث الثقافي والبيئة وتنوعها وتعميق ونشر ثقافة الحوار والشراكة وإرساء أسس السلم الاجتماعي بالتعاون والتنسيق الفعال مع جميع الشركاء وكذا تأهيل وتدريب الشباب على المهارات الحياتية وسوق العمل وتوظيف طاقاتهم وتوجيهها نحو الإبداع والابتكار وخدمة المجتمع ونشر وتعزيز قيم الديمقراطية والتشاور والتسامح والسلام والإخاء ومحاربة التطرف والإرهاب.. مبيناً المكانة التي حضي بها العلم في تراثنا وديننا الذي حثنا على طلب العلم من المهد إلى اللحد وجعله فريضة على كل مسلم ومسلمة ، مضيفاً " هذا هو التعليم مدى الحياة الذي يجب أن يكون رؤية تكثف اليونسكو جهودها من اجل تحقيقه. فنقطة الماء المستمرة تحفر عمق الصخرة، وبعد المسافة لا يهم، الخطوة الأولى هي الأكثر صعوبة. فهل حان وقتها؟. أخشى أن نظل منذهلين مترقبين في يومنا، ولا نزال كذلك في غدنا، حتى ينقضي الأجل وندرك بعدها أننا أصفاراً بدون أي فعل".
المصدر : اخبار الساعة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0861