آخر الأخبار :
مقتل واصابة قيادات بارزة ورفيعه في الانتقالي بينهم نجل الزبيدي وشقيق مدير مكتب شايع وكالة الطاقة الذرية: "آثار يورانيوم" بموقع غير معلن بإيران وثيقة.. الانتقالي يمنع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ناطق القوات المشتركة يكشف عن مصرع قيادي حوثي في الحديدة.. ويروي تفاصيل رصده ! (الاسم) تحرير شاب من بين أيدي خاطفيه في عدن عُثِر على جثته قرب منزله.. وفاة غامضة لناشط دولي في إسطنبول فيديو مروع.. طاهي العشاء يستعرض مهارته والتي انتهت باحتراق الأسرة بشار الأسد يكاشف الجميع: مشكلتنا بدأت بـ50 دولارا قطرية اسعار الدولار والسعودي عصر الاثنين 11 نوفمبر 2019م بدء صرف نصف راتب الآن في صنعاء لهذه الفئة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

إب.. الاعدام تعزيراً بحق متهمين بقتل شخص واحراق جثته

إب.. الاعدام تعزيراً بحق متهمين بقتل شخص واحراق جثته

اخبار الساعة - إب   | بتاريخ : 08-11-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
أصدر القاضي الجزائي الجسيم بمحكمة السياني بمحافظة إب أمين محمد عبد الرحمن المجيدي حكماً قضى بإعدام كل من: أحمد عبد الله علي مصلح السميعي وعبده محمد علي الفقيه تعزيراً لقيامهما بقتل ماجد عبد الله مصلح السميعي وحرق جثته.
 
كما ألزم الحكم بدفع مبلغ ثلاثمائة وخمسين ألف ريال تدفع لورثة المجني عليه، كما أدين في القضية كل من: رشيد الزراعي وحسام منصور السميعي وحكم عليهما بالسجن سنتين ودفع مبلغ ثلاثمائة ألف ريال مصاريف التقاضي، حسب ما ذكرته صحيفة الجمهورية.
 
وكان ماجد عبد الله السميعي قد قُتل قبل ثلاث سنوات بصورة وصفت بأنها وحشية، بإطلاق الرصاص عليه ثم إحراقه لإخفاء آثار الجريمة.
 
وكانت الأجهزة الأمنية قد كشفت غموض الجريمة والوصول إلى الجناة الذين نفذوا تلك الجريمة وهم: شقيق المجني عليه ويدعى أحمد السميعي وزوج أختهما ويدعى عبده الفقيه وساعدهما في إخفاء الجثة وحرقها كل من: رشيد الزراعي وحسام السميعي، حيث تم بعد تنفيذ الجريمة وقتل المجني عليه قيام أحمد السميعي وعبده الفقيه بدفن الجثة في المنزل وبعد فترة استعانا برشيد الرزاعي وحسام السميعي لنقل الجثة إلى منطقة بعيدة هي الشعب الكبير في منطقة ماوية وقاموا بإحراق الجثة.
 
محامي المجني عليه الذي قابل الحكم بارتياح قال إن دوافع الجريمة هي محاولة الاسيتلاء على أموال المجني عليه، ووصف المحامي الحكم بأنه يجسد العدالة وجاء وفق القانون وأحكام الشريعة الإسلامية.
 
يذكر أن بعضاً من أسرة المجني عليه قد تنازلوا وأعفوا عن المتهمين في وقت سابق إلا أن القاضي وبحسب حيثيات الحكم أصدر حكم الإعدام تعزيراً وليس قصاصاً نظراً لوحشية الجريمة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1255