آخر الأخبار :
وفاة زوج في اب بعد ارتكاب زوجته بحقه جريمة بشعة واحرقته حيا اختفاء فتاة شابة في عدن بظروف غامضة ( صورة) البنك المركزي اليمني يوجه دعوة للمواطنين بشأن هذا الامر ! تعرف آخر أسعار الدولار والسعودي بصنعاء وعدن االثلااء 17 سبتمبر 2019م الحوثيون يستولون على منزل نائب برلماني بصنعاء ويخرجون اسرته بالقوة (الاسم) اقتحام سكن طالبات الجامعة اللبنانية بصنعاء (قناة) الداخلية السعودية تنفّذ حكم القصاص في سعودي ارتكب جريمة بشعة يقشعر لها الجسم بحق والده (تفاصيل) قناة امريكية عن مسؤولين: الهجوم الذي استهدف منشأتي النفط السعوديتين انطلق من الأراضي الإيرانية شاهد ماذا قال ضابط عسكري رفيع اخترق الحوثيين وحسبوه انشق عن الشرعية (معلومات خطيرة) تعرف على الوضعية التي تضر العمود الفقري أثناء النوم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

إب.. الاعدام تعزيراً بحق متهمين بقتل شخص واحراق جثته

إب.. الاعدام تعزيراً بحق متهمين بقتل شخص واحراق جثته

اخبار الساعة - إب   | بتاريخ : 08-11-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
أصدر القاضي الجزائي الجسيم بمحكمة السياني بمحافظة إب أمين محمد عبد الرحمن المجيدي حكماً قضى بإعدام كل من: أحمد عبد الله علي مصلح السميعي وعبده محمد علي الفقيه تعزيراً لقيامهما بقتل ماجد عبد الله مصلح السميعي وحرق جثته.
 
كما ألزم الحكم بدفع مبلغ ثلاثمائة وخمسين ألف ريال تدفع لورثة المجني عليه، كما أدين في القضية كل من: رشيد الزراعي وحسام منصور السميعي وحكم عليهما بالسجن سنتين ودفع مبلغ ثلاثمائة ألف ريال مصاريف التقاضي، حسب ما ذكرته صحيفة الجمهورية.
 
وكان ماجد عبد الله السميعي قد قُتل قبل ثلاث سنوات بصورة وصفت بأنها وحشية، بإطلاق الرصاص عليه ثم إحراقه لإخفاء آثار الجريمة.
 
وكانت الأجهزة الأمنية قد كشفت غموض الجريمة والوصول إلى الجناة الذين نفذوا تلك الجريمة وهم: شقيق المجني عليه ويدعى أحمد السميعي وزوج أختهما ويدعى عبده الفقيه وساعدهما في إخفاء الجثة وحرقها كل من: رشيد الزراعي وحسام السميعي، حيث تم بعد تنفيذ الجريمة وقتل المجني عليه قيام أحمد السميعي وعبده الفقيه بدفن الجثة في المنزل وبعد فترة استعانا برشيد الرزاعي وحسام السميعي لنقل الجثة إلى منطقة بعيدة هي الشعب الكبير في منطقة ماوية وقاموا بإحراق الجثة.
 
محامي المجني عليه الذي قابل الحكم بارتياح قال إن دوافع الجريمة هي محاولة الاسيتلاء على أموال المجني عليه، ووصف المحامي الحكم بأنه يجسد العدالة وجاء وفق القانون وأحكام الشريعة الإسلامية.
 
يذكر أن بعضاً من أسرة المجني عليه قد تنازلوا وأعفوا عن المتهمين في وقت سابق إلا أن القاضي وبحسب حيثيات الحكم أصدر حكم الإعدام تعزيراً وليس قصاصاً نظراً لوحشية الجريمة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1921