أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صعدة : بين مطرقة الحوثي و حصار القبائل

- صعدة .. محمد العبادي

شكى عدد من أبناء محافظة صعدة من تلك الإجراءآت الهمجية التي تمارسها مليشيات الحوثي المسلحة تجاههم لتنفيذها بالقوة .

و قال عدد من أبناء صعدة أن أبناء المحافظة يعانون من حصار مطبق على المحافظة مما تسبب في إنعدام المشتقات النفطية من بترول و غاز إضافة إلى إنعدام الكثير من المواد الغذائية و إرتفاع أسعارها بشكل جنوني .

وأوضح عدد من أبناء صعدة فضلوا عدم ذكر أسماؤهم حتى لا يتعرضون للأذي من تلك المليشيات المسلحة كما فعلته بسابقيهم من تعذيب و سجن و غيره .. أوضحوا خلال مقابلاتهم أنهم غير مستائين بشكل كبير من ذلك الحصار كون تلك المليشيات تحاصر إخوانهم و بني جلدتهم من أبناء دماج منذ قرابة شهرين .. و ان هذا الحصار المطبق على المحافظة هو نتيجة ما يعانيه أبناء دماج من قتل و حصار و تشريد و إباده جماعية تمارسها عليهم تلك المليشيات المسلحة .

و أضاف عدد من أبناء صعدة .. ان مليشيات الحوثي المسلحة قامت اليوم و أمس بإستدعاء بعض المواطنيين و أجبرتهم على الإدلاء بتصريحات صحفية لوسائل الإعلام التابعة للحوثي و كذلك لقناة المخلوع " اليمن اليوم " .. تندد بذلك الحصار المطبق على المحافظة و تطالب بإبادة جماعية لأبناء دماج كونهم من تسبب في ذلك الحصار .

وبحسب مصادر محلية قالت أن التلاحم القبلي إستدعى عدد من مسلحي الحوثي من أبناء همدان يوم أمس و إلتقى بهم في مقر التلاحم الحوثي بمنطقة قحزة بمدينة صعدة و أجبرهم على الإدلاء بتصريحات صحفية أمام تلك الوسائل الإعلامية تشرعن فيه قتل الحوثي لأبناء دماج و تطالب بإخراج أبناء دماج من صُحب القبائل " في دستور القبائل هدر دماؤهم " إضافة إلى المطالبه بنفيهم من محافظة صعدة .

وقالت تلك المصادر المحلية أن مليشيات الحوثي المسلحة بمديرية رازح إستدعت بعض مشائخ المديرية اليوم و أرغمتهم بالتوقيع على وثيقة جاهزه و معدة مسبقا تطالب بمشاركة القبائل لتلك المليشيات المسلحة في قتلها لأبناء دماج كونهم من تسبب في حصار المحافظة .

و أكدت تلك المصادر أن مليشيات الحوثي المسلحة برازح قامت بتوقيف مرتبات عدد من المعلمين و إختطاف آخرين بتهمة التواصل مع أبناء دماج ..

و أضافت أن القيادي الحوثي المدعو / سليمان علي قاسم  قام بإختطاف أحد المواطنين بمنطقة الشوارق برازح و اسمه / محمد أحمد ضيف و أودعه أحد معتقلات الحوثي بالمنطقة و بنفس التهمة السابقة " التواصل مع أبناء دماج " فيما لا يزال شخص آخر من أبناء الشوارق برازح و إسمه / معتز صلاح مرقي مختطف منذ يومين و تم إخفاؤه عن الجميع و لا يعلم أفراد أسرته عن مصيره شئ .

فيما مجموعة أخرى من مليشيات الحوثي المسلحة بحارة البركة التابعة لمدينة صعدة " عاصمة المحافظة " أقدمت على ضرب المواطن / محمد مهدي جازع أحد أبناء حارة البركة و قامت بإختطافه و إيداعه أحد معتقلات الحوثي بالمنطقة .

بينما قالت مصادر مطلعة بمديرية ساقين أن القائد الحوثي المدعو / يحيى محمد مرغم و الذي يكنى ـ أبو حسن قام بإغلاق عدد من المحلات التجارية بسوق الخميس التابع لمديرية ساقين و بشكل تعسفي بالقوة و هدد أصحابها بالنفي أو التصفية إذا لم يخضعوا لسيطرة مسلحيهم .

و أضافت تلك المصادر أن مليشيات الحوثي المسلحة بساقين أقدمت يوم الأربعاء الماضي على إختطاف أحد المواطنين بمنطقة تغيل بآلـ بشر التابعة لمديرية ساقين و هو المواطن / عبدالولي محمد بشر و قامت بنقله مباشره إلى أحد معتقلات الحوثي بمديرية حيدان .

وفي مديرية مجز قالت مصادر محلية أن مليشيات الحوثي المسلحة بقيادة المدعو/ زايد زرعه و شخص آخر يكنى / أبو قيس خطفت اليوم أربعة مزارعين من أبناء قبيلة بني حذيفة بالمديرية كونهم رفضوا دفع جباية مالية لتلك المليشيات المسلحة و التي أسموها بحسب تلك المصادر " مجهود حربي " .

و ذكرت تلك المصادر أسماء المزارعين و هم .. بادي على بادي ـ و حسين جلهم أبو فروة ـ و سعيد على بادي ـ و حسن أحمد الجغام ـ

و أضافت تلك المصادر أن تلك المليشيات طلبت من الكثير من المزارعين و التجار دفع مبالغ مالية تحت مسمى مجهود حربي و ذلك سعيا منها إلى إشراك القبائل في ما ترتكبه تلك المليشيات المسلحة من حرب إبادة جماعية بمنطقة دماج .

و أضافت تلك المصادر أن مليشيات الحوثي المسلحة بقيادة المدعو/ سالم يحيى شداد المكنى أبو رداد أقدمت يوم أمس على خطف الماطن / عابد راشد العمري و إيداعة أحد معتقلاتهم بالمديرية بعد أن صادروا ما بحوزته من دبات مليئة بالبترول .

وفي عاصمة المحافظة قالت مصادر مطلعة أن مليشيات الحوثي المسلحة إتخذت من مدرسة الخضراء بمدينة صعدة معسكرا لمليشياتها .

و أكدت تلك المصادر أن تلك المليشيات تقوم بإجراء تدريبات عسكرية لمليشياتهم مساء كل ليلة و أنها تسمع هتافاتهم العاليه .. جيش السيد قادمون ..

Total time: 0.7682