آخر الأخبار :
معارك عنيفة في رازح بصعدة وسقوط مواقع هامة شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق مواجهات عنيفة في جبهة باب غلق بالضالع مسلحون يقتحمون جامعة تعز واعضاء هيئة التدريس تنفذ وقفة احتجاجية وصف الوضع بالخطير جدا.. الدبيش: مقتل ضابط واصابة اثنين من ضباط الارتباط برصاص قناصة الحوثي شرق الحديدة بعد مظاهرات غاضبة في لبنان.. الحريري يعلن عن حزمة إصلاحات جديدة (تعرف عليها) تفاصيل المعركة التي دارت اليوم في أبين بين الانتقالي والشرعية.. ومن هو الطرف المسيطر؟ الخوداني يعلق على تصريح الحوثيين بالتحقيق في الافراج عن المتهمين بتفجير النهدين تعرف على أسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن عصر الاثنين 21 اكتوبر 2019م احتجاج أمام نيابة إب للمطالبة بسرعة إحالة ملف قتلة طه التويتي إلى المحكمة الجزائية المتخصصة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

القلمون: المعركة الفاصلة بين حزب الله والجيش الحر

 القلمون: المعركة الفاصلة بين حزب الله والجيش الحر

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 09-11-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

كشف موقع "ذا ديلي بست" الأمريكي، مساء الجمعة، أن مقاتلي حزب الله اللبناني يستعدون لمواجهة مقاتلي المعارضة السورية في منطقة القلمون، وهي منطقة جبلة تشكل نقطة التقاء إستراتيجية بين دمشق وحمص.

ونقل الموقع عن خبراء ودبلوماسيين غربيين قولهم، إن هذه المعركة تعد أكثر أهمية من معركة القصير الواقعة على الحدود اللبنانية، والتي شكلت نقطة تحول لصالح القوات النظامية السورية، ما دفع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، للتعهد بتسليح المعارضة السورية في حينها، بهدف خلق نوع من توازن القوى، وهو الأمر الذي لم يتم حتى اللحظة بسبب تخوف الإدارة الأمريكية من سقوط الأسلحة والعتاد في يد التنظيمات التابعة لتنظيم القاعدة.

كما توقع الخبراء الغربيون أن تصاعد حدة المعارك في القلمون، ستدفع السعودية للتعجيل بتسليح المعارضة السورية، وهو ما سيزيد التوتر الذي تشهده العلاقات بين واشنطن والرياض أخيراً على خلفية التقارب الأمريكي – الإيراني.

من جانبه، أكد مستشار عسكري بريطاني لـ"ديلي بست" أن معركة القلمون لن تكون قصيرة كمعركة القصير التي استمرت أسبوعين فقط، وذلك لأن المنطقة تعتبر جبلية ووعرة ومرتبطة بمنافذ في دمشق وحمص ستسمح بإرسال الامدادات العسكرية والمؤونة للطرفين، الأمر الذي سيرجح أن تستمر المعارك حتى حلول فصل الربيع.

بدوره، حذر الجيش السوري الحر من أن اشتباك "حزب الله" سيكون له "عواقب وخيمة في لبنان"، إذ هدد بشن هجمات صاروخية على معاقل حزب الله في وادي البقاع.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1679