آخر الأخبار :
علماء يقولون إنهم اكتشفوا السبب الرئيسي للجلطة القلبية المفاجئة.. تعرّف عليه إليكم أفضل جوازات السفر في العالم لعام 2020 ( تعرف عليها إنفوغراف) مقتل المشاط في هجوم بصنعاء تغريدة جديدة للعميد طارق صالح.. وهذا ماجاء فيها! اغتيال قائد اللواء أول مقاومة في كمين مسلح بالضالع اغتيالات جديدة تشهدها مدينة عدن صعود مفاجئ للدولار وهذه المرة في صنعاء ايضا (اسعار الصرف مساء الاثنين 20 يناير 2020م) مقتل 8 اشخاص في اشتباكات مسلحة وسط صنعاء وحشود كبيرة تصل كتعزيزات مقتل عقيد في الجيش واصابة اخرين في اشتباكات مسلحة بحضرموت نجاة قائد عسكري كبير من كمين مسلح (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

القلمون: المعركة الفاصلة بين حزب الله والجيش الحر

 القلمون: المعركة الفاصلة بين حزب الله والجيش الحر

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 09-11-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

كشف موقع "ذا ديلي بست" الأمريكي، مساء الجمعة، أن مقاتلي حزب الله اللبناني يستعدون لمواجهة مقاتلي المعارضة السورية في منطقة القلمون، وهي منطقة جبلة تشكل نقطة التقاء إستراتيجية بين دمشق وحمص.

ونقل الموقع عن خبراء ودبلوماسيين غربيين قولهم، إن هذه المعركة تعد أكثر أهمية من معركة القصير الواقعة على الحدود اللبنانية، والتي شكلت نقطة تحول لصالح القوات النظامية السورية، ما دفع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، للتعهد بتسليح المعارضة السورية في حينها، بهدف خلق نوع من توازن القوى، وهو الأمر الذي لم يتم حتى اللحظة بسبب تخوف الإدارة الأمريكية من سقوط الأسلحة والعتاد في يد التنظيمات التابعة لتنظيم القاعدة.

كما توقع الخبراء الغربيون أن تصاعد حدة المعارك في القلمون، ستدفع السعودية للتعجيل بتسليح المعارضة السورية، وهو ما سيزيد التوتر الذي تشهده العلاقات بين واشنطن والرياض أخيراً على خلفية التقارب الأمريكي – الإيراني.

من جانبه، أكد مستشار عسكري بريطاني لـ"ديلي بست" أن معركة القلمون لن تكون قصيرة كمعركة القصير التي استمرت أسبوعين فقط، وذلك لأن المنطقة تعتبر جبلية ووعرة ومرتبطة بمنافذ في دمشق وحمص ستسمح بإرسال الامدادات العسكرية والمؤونة للطرفين، الأمر الذي سيرجح أن تستمر المعارك حتى حلول فصل الربيع.

بدوره، حذر الجيش السوري الحر من أن اشتباك "حزب الله" سيكون له "عواقب وخيمة في لبنان"، إذ هدد بشن هجمات صاروخية على معاقل حزب الله في وادي البقاع.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2215