آخر الأخبار :
مأساة في هذه الدولة العربية .. دفن ابنته الشابة حيّة وأختها تسبّبت في نبش قبرها العاهل السعودي يقر ميزانية العام المقبل 2020 بأكثر عن تريليون ريال سعودي مفاجا.. تقرير: السعودي الشمراني تعرض لإهانات من مدربه الأمريكي منها تشبيهه بنجم أفلام جنسية اقتحام محل صرافة في تعز بوسط النهار ونهب ما بداخله متحدث الانتقالي يكشف عن شروط لدخول قوت الحماية الرئاسية إلى عدن "هواوي" تكشف عن 3 هواتف جديدة بقدرات تصوير مميزة معظمها متوفرة بكثرة في متناولنا... فواكه تساعد في القضاء على دهون البطن اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الاثنين 9 ديسمبر 2019م الفلكي الشوافي يعلن إقِترَان القمر بالثريا في قِرَان ثالث عشر. تقرير للأمم المتحدة: الحوثي يجوع 6 ملايين يمني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ورشة عمل في بيحان بشبوة تناقش حماية الاطفال من التهريب والنزاعات المسلحة

اخبار الساعة - شبوة / صـالـح مـقلـم   | بتاريخ : 17-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

عقدت اليوم في مدينة العليا  مديرية بيحان بمحافظة شبوة ورشة عمل موسعة كرست لحماية الطفولة من التهريب والنزاعات المسلحة نظمتها جمعية المرأة الريفية بالمديرية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي مدى وبتمويل من مفوضية الاتحاد الاوروبي .

وفي الجلسة الافتتاحية لاعمال الورشة التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والدينة اشارت الاخت / إنتصار عمر العزاني منسقة مؤسسة مدى في بيحان ان مسألة تهريب الاطفال وتسربهم من المدارس واقحامهم في النزاعات المسلحة كادت ان تكون ظاهرة تهدد مستقبل الاجيال في ظل تجاهلها .

واوضحت ان الهدف من تنظيم هذة الورشة في مديرية بيحان ياتي لمعرفة قضايا الاطفال في المديرية مناقشة الاسباب والخلفيات وراء تهريب الاطفال والزج بهم في النزاعات المسلحة التي تعرض حياتهم للمخاطر من اجل وضع المعالجات السليمة للوصول الى اسس ومعايير تساعد على حماية اطفال المديرية .

عقب ذلك جرى الاستماع الى قصص واقعية تعرض لها بعض الاطفال في المديرية والتي حولت حياتهم البرئية الى جحيم واصبحوا ضحايا لمشاكل النزاعات المسلحة .

وقد تم تقسيم المشاركين البالغ عددهم (25) مشاركا ومشاركة الى مجموعات ناقشت محاور اعمال الورشة المتعلقة ظاهرة تسرب الاطفال من المدارس ودور المدرسة في تقوية شخصية الطالب وكيفية استغلال الاعراف والتقاليد في حماية الاطفال من التهريب ومنع اقحامهم في النزاعات المسلحة،

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1682