آخر الأخبار :
عاجل السعودية: التعميم الخاص بمنع "ملاحقة غير المحجبات" المنسوب إلى وزارة الداخلية السعودية مزور السعودية: تفاصيل جديدة بشأن جريمة قاتل والده بـ«فأس» في مكة "باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء) الملك سلمان يصدر قرار ملكي بشأن عسكريين سعوديين شاركو في حرب اليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ورشة عمل في بيحان بشبوة تناقش حماية الاطفال من التهريب والنزاعات المسلحة

اخبار الساعة - شبوة / صـالـح مـقلـم   | بتاريخ : 17-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

عقدت اليوم في مدينة العليا  مديرية بيحان بمحافظة شبوة ورشة عمل موسعة كرست لحماية الطفولة من التهريب والنزاعات المسلحة نظمتها جمعية المرأة الريفية بالمديرية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي مدى وبتمويل من مفوضية الاتحاد الاوروبي .

وفي الجلسة الافتتاحية لاعمال الورشة التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والدينة اشارت الاخت / إنتصار عمر العزاني منسقة مؤسسة مدى في بيحان ان مسألة تهريب الاطفال وتسربهم من المدارس واقحامهم في النزاعات المسلحة كادت ان تكون ظاهرة تهدد مستقبل الاجيال في ظل تجاهلها .

واوضحت ان الهدف من تنظيم هذة الورشة في مديرية بيحان ياتي لمعرفة قضايا الاطفال في المديرية مناقشة الاسباب والخلفيات وراء تهريب الاطفال والزج بهم في النزاعات المسلحة التي تعرض حياتهم للمخاطر من اجل وضع المعالجات السليمة للوصول الى اسس ومعايير تساعد على حماية اطفال المديرية .

عقب ذلك جرى الاستماع الى قصص واقعية تعرض لها بعض الاطفال في المديرية والتي حولت حياتهم البرئية الى جحيم واصبحوا ضحايا لمشاكل النزاعات المسلحة .

وقد تم تقسيم المشاركين البالغ عددهم (25) مشاركا ومشاركة الى مجموعات ناقشت محاور اعمال الورشة المتعلقة ظاهرة تسرب الاطفال من المدارس ودور المدرسة في تقوية شخصية الطالب وكيفية استغلال الاعراف والتقاليد في حماية الاطفال من التهريب ومنع اقحامهم في النزاعات المسلحة،

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1787