أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية: التحفظ على قارب يمني محمل بأكثر من 17 طنا من القات وكميات محدودة من المخدرات والحشيش

- متابعة

قالت صحيفة (الاقتصادية) السعودية وحدة قيادة عمليات حرس الحدود في ميناء جدة الإسلامي فتحت تحقيقاً موسعاً أمس الأول بعد دخول قارب صغير للمياه الإقليمية السعودية محمل بأكثر من 17 طنا من القات وكميات محدودة من المخدرات والحشيش.

ووفقاً لمصادر (الاقتصادية) السعودية  في حرس الحدود، فقد وجدت القيادة القارب محملاً بالقات عند منطقة انتظار السفن بالقرب من مدخل الميناء في منطقة المخطاف، وقد تم مصادرة القارب الذي كان خالياً من أي راكب، كما تم تحريز الممنوعات التي وجدت عليه.

وبناءً على التحقيقات الأولية، فإن القارب جاء من اليمن لتهريب القات، إلا أن سوء الأحوال الجوية التي شهدتها المنطقة الجنوبية الغربية السعودية والشواطئ الغربية، أسهم في أن يضل القارب طريقه إلى الوجهة التي كان ينويها، واضطر ركاب القارب إلى تركه والدخول إلى الشاطئ بمفردهم خوفاً من ضبطهم متلبسين، فيما قادت الأمواج القارب حتى وصل إلى منطقة المخطاف في ميناء جدة الإسلامي محملاً بالقات. وأكد العقيد بحري ركن ناجي الجهني الناطق الإعلامي لقيادة حرس الحدود في منطقة مكة المكرمة أن التحقيقات جارية فيما يتعلق بدخول القارب وكيفية وصوله إلى الميناء.

وكان حرس الحدود في جازان أعلن أول أمس أن دوريات حرس الحدود في المنطقة تمكنت خلال العام الهجري المنصرم من إحباط العديد من عمليات التهريب أثناء قيامها بمهامها الأمنية المعتادة.

وأوضح العميد عبد الله بن محمد بن محفوظ الناطق الإعلامي في قيادة حرس الحدود في جازان أن تلك الجهود شملت إحباط تهريب 195 ألف ذخيرة متنوعة، و5500 قطعة سلاح متنوعة، و44 زجاجة خمر، و2.6 مليون كجم قات، و12 ألف كجم حشيش، وعشرة آلاف حبة مخدرة.

 

Total time: 0.06