آخر الأخبار :
بشارة مفرحة لمرضى السكر.. الصحة توافق على طرح أول علاج عن طريق الكلى إيران توجه رسالة جديدة للسعودية باستعدادها لهذا الأمر ! بعد يوم من فقدانها.. ارتكاب جريمة بشعة بحق الطفلة لجين بصنعاء (تفاصيل العثور عليها) اغتيال قيادات حوثية بارزة في محافظة إب (الاسماء) الدولار يواصل ارتفاعه امام الريال اليمني ..تعرف على اسعار الصرف مساء السبت 18 يناير 2020م. أحدها عشب يقضي عليها في يوم واحد.. 6 ست مواد غذائية تخلصك من ديدان الأمعاء الكونغرس الأميركي يبدأ محاكمة عزل ترامب آخر مستجدات مشكلة الإنترنت في اليمن تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية

أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

انتشال 4 و 7 لا يزالون تحت الأنقاض..انهيار مبنى على رؤوس ساكنيه بالعاصمة

اخبار الساعة - الوطن اليمنية   | بتاريخ : 19-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت
انهار منزل مكون من 5 طوابق على رؤوس ساكنيه في حي كلية الشرطة بمحاذاة شارع الزبيري في أمانة العاصمة صنعاء.

وقد وصل نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إلى مكان إنهيار المنزل وأطلع على سير جهود الإنقاذ التي تتواصل حتى اللحظة لإنقاذ وانتشال سكان المنزل من تحت الأنقاض.

ونقل مركز الاعلام الامني عن العقيد الركن عبد الكريم البخيتي مدير الدفاع المدني بأمانة العاصمة قوله: أن عملية الإنقاذ تمت منذ تلقي البلاغ بانهيار المبنى في الساعة الثالثة من فجر اليوم ، مشيرا إلى أن جهود الإنقاذ التي شارك فيها الأمن المركزي والنجدة والقوات المسلحة والمواطنون قد أثمرت عن إنقاذ 4أشخاص من تحت الأنقاض حتى الآن تم إسعافهما إلى المستشفى ، من ضمنهم شخصين كانا في الطابق الخامس عند انهيار المنزل ، وهما صاحب المنزل رب الأسرة العميد طيار عبد الله صالح الكميم وطفلة في الثامنة من عمرها بالإضافة إلى شخصين تم إنقاضهما مؤخراً، مشيرا إلى أن جهود الإنقاذ مستمرة على قدم وساق في محاولة استخراج بقية الأشخاص الذين ما زالوا تحت الأنقاض وعددهم 7 أشخاص ، هم ابن صاحب المنزل وزوجته وطفله وابن أخيه ووالدته وشقيقتيه ، لافتا إلى أن قلة الإمكانيات اللازمة أدت إلى تأخر عملية الإنقاذ وعدم سيرها بالشكل المطلوب .

وأشار البخيتي إلى أن تركيبة المبنى المكون من 5 طوابق الثلاثة الأولى منها بناء شعبي والطابقان الآخران مسلح وكذا قدم المبنى ، بالإضافة إلى وجود محطتي تقوية إرسال لشركتي هاتف سيار كان من أبرز أسباب إنهيار المبنى .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
بو مجدمصطفى الكهالي -   بتاريخ: 19-01-2011    
نا لله وانا اليه راجعوناقول ان صاحب المبنى مغفل ليش يبني فوق مبنى شعبي وهو عارف انه سوف ينهد فوقه انا بنفسي شفت المبنى وتاثرت ونسال الله السلامه

Total time: 0.164