أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حكاية اول مستثمر في مجال الحدائق "صانع الابتسامة "

المستثمر المغشي يرش الماء في الحديقة
- صقر ابو حسن

لم يشفع له "انه صنع الفرح في قلوب الناس لمدة ثلاثين عاماً ",  وانه قدم للمجتمع شكل جديد للترفية , اليوم يواجه المستثمر الحاج / عبد الله المغشي , الكثير من المشاكل بسبب ذلك.

الرجل الذي قدم الى اليمن في سبعينيات القرن الماضي يحمل طموحاً , وحلماً , ومالاً ايضاً لإنشاء اول حديقة للألعاب في اليمن , يومها لم تكن هناك جهة حكومية واحدة يحق لها ان تعطيه ترخيص , كان الموضوع جديداً ... اعطيت له ارض قاحلة وبعيدة عن مدينة صنعاء ,, بعد ما يقارب ثلاثين عاماً تغير كل شي وأصبحت الارض القاحلة , حديقة انيقة وكبيرة وتخلق الفرح والسعادة , وصارت ضمن احياء المدينة .

في مكتبة المتواضع بالطابق الثاني من مبنى الادارة , لا يجد حرج في اخبارك انه " فعلاً تعب من تلك الممارسات التي تمارسها السلطات المحلية ضد مشروعة.

بطبيعته الهادئة , جعل العاملين الحديقة الذي يطلقون عليه " عمنا عبد الله " , ليس لأنه رب العمل , بل لأنه جعلهم يشعرون بالانتماء الى هذا المكان , قال معلقاً : جميعاً هم مثل اولادي.  

جانب من الحديقة
جانب من الحديقة
" اضعت شبابي هنا " قال عبارته تلك بألم , وتابع :تخيل لم يتركوا لي ان اعمل لوحة تعريفية للحديقة , وسدت كل المنافذ للحديقة سوا من باب صغير , قام عدد من الأشخاص بالبسط على أجزاء من أرضية مدينة الألعاب وبنوا فيها عدد من المساكن الشعبية والمحال التجارية ، في ظل تواطؤ السلطة المحلية معهم.

لم يتوقف الامر عند الاعتداءات ومحاولات التطفيش التي يتعرض لها ومحاولة إعطاب الألعاب وتخريبها ، منع من التطوير وافتتاح مشاريع جديدة ، بالإضافة إلى تكسير سيارات بالفؤوس, وصل الامر الى ما هو اكثر من ذلك , فقد تعرض للضرب وطعن وكاد يقتل ذات يوم.

صاحب مدينة ألعاب حديقة السبعين , مره اخرى في موجهة مع أمانة العاصمة , التي تطالبه بضرورة إخلاء المدينة خلال مدة لا تتعدى شهر ، بحُجة انتهاء مدة العقد المُبرم بينهما .. فيما العقد لا يزال طرياً وينص على تجديد العقد للمستثمر ولمدة عشر سنوات بدأت مع بداية العام الحالي.

 

Total time: 0.0864