آخر الأخبار :
مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور) حريق هائل يخلف سُحبًا داكنة في سماء العاصمة المصرية هل تقتل طفلك من أجل صورة غبية؟ (فيديو) تعرف على أفضل مشروب يمكن تضمينه في نظامك الغذائي لخفض الكوليسترول "الضار" زوج ينشر صورا من غرفة النوم بالسوشيال.. والزوجة تروى التفاصيل صينية تصيب 71 شخصا بفيروس كورونا عن غير قصد وبطريقة غريبة للغاية صور القمر الاصطناعي تثيرُ "شكوك" ملء سد النهضة الإثيوبي الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخ باليستي وسماع دوي انفجار هز المدينة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الثلاثاء 14 يوليو 2020م بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

حكاية اول مستثمر في مجال الحدائق "صانع الابتسامة "

المستثمر المغشي يرش الماء في الحديقة
المستثمر المغشي يرش الماء في الحديقة

اخبار الساعة - صقر ابو حسن   | بتاريخ : 16-11-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

لم يشفع له "انه صنع الفرح في قلوب الناس لمدة ثلاثين عاماً ",  وانه قدم للمجتمع شكل جديد للترفية , اليوم يواجه المستثمر الحاج / عبد الله المغشي , الكثير من المشاكل بسبب ذلك.

الرجل الذي قدم الى اليمن في سبعينيات القرن الماضي يحمل طموحاً , وحلماً , ومالاً ايضاً لإنشاء اول حديقة للألعاب في اليمن , يومها لم تكن هناك جهة حكومية واحدة يحق لها ان تعطيه ترخيص , كان الموضوع جديداً ... اعطيت له ارض قاحلة وبعيدة عن مدينة صنعاء ,, بعد ما يقارب ثلاثين عاماً تغير كل شي وأصبحت الارض القاحلة , حديقة انيقة وكبيرة وتخلق الفرح والسعادة , وصارت ضمن احياء المدينة .

في مكتبة المتواضع بالطابق الثاني من مبنى الادارة , لا يجد حرج في اخبارك انه " فعلاً تعب من تلك الممارسات التي تمارسها السلطات المحلية ضد مشروعة.

بطبيعته الهادئة , جعل العاملين الحديقة الذي يطلقون عليه " عمنا عبد الله " , ليس لأنه رب العمل , بل لأنه جعلهم يشعرون بالانتماء الى هذا المكان , قال معلقاً : جميعاً هم مثل اولادي.  

جانب من الحديقة
جانب من الحديقة
" اضعت شبابي هنا " قال عبارته تلك بألم , وتابع :تخيل لم يتركوا لي ان اعمل لوحة تعريفية للحديقة , وسدت كل المنافذ للحديقة سوا من باب صغير , قام عدد من الأشخاص بالبسط على أجزاء من أرضية مدينة الألعاب وبنوا فيها عدد من المساكن الشعبية والمحال التجارية ، في ظل تواطؤ السلطة المحلية معهم.

لم يتوقف الامر عند الاعتداءات ومحاولات التطفيش التي يتعرض لها ومحاولة إعطاب الألعاب وتخريبها ، منع من التطوير وافتتاح مشاريع جديدة ، بالإضافة إلى تكسير سيارات بالفؤوس, وصل الامر الى ما هو اكثر من ذلك , فقد تعرض للضرب وطعن وكاد يقتل ذات يوم.

صاحب مدينة ألعاب حديقة السبعين , مره اخرى في موجهة مع أمانة العاصمة , التي تطالبه بضرورة إخلاء المدينة خلال مدة لا تتعدى شهر ، بحُجة انتهاء مدة العقد المُبرم بينهما .. فيما العقد لا يزال طرياً وينص على تجديد العقد للمستثمر ولمدة عشر سنوات بدأت مع بداية العام الحالي.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0767