أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بحضورالسفير الفلسطيني ذكرى إنطلاق الثورة الفلسطينية في ندوة بجامعة الحديدة

- أيمن المهدي
بحضور سفير دولة فلسطين الشقيقة باسم عبد الله الآغا أقيم صباح اليوم على قاعة عمر المختار بجامعة الحديدة ندوة خاصة بالذكرى (46) لإنطلاق الثورة الفلسطينية وتحت شعار “لا لتهويد القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة ” ..

وفي الندوة ألقى سعادة السفير الفلسطيني باليمن باسم الآغا ممثل منظمة التحرير الفلسطيني باليمن  كلمة قال فيها : نلتقي اليوم تجديداً للعهد والوعد نلتقي لإحياء الذكرى السادسة والاربعون ذكرى إنطلاقة الثورة الفلسطينية في1/1/ 1965م و قد سبقتنا الايام في الذكرى السادسة لإستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات ، وأضاف إن جهاد الشعب العربي الفلسطيني لم يتوقف وشلال الدم  النازف لم يتوقف منذ الإحتلال البريطاني لفلسطين الذي سمي إنتداباً من عام 1917م لتسليم فلسطين للصهاينة لتصبح الدولة التي تسمى إسرائيل قاعدة متنفذة لحماية مصالح الغرب في منطقتنا العربية.. كما حيا الشعب اليمني حكومة وشعباً وعلى رأسهم القائد علي عبد الله صالح رئس الجمهورية على وقوفهم الدائم إلى جانب صمود إخوانهم في فلسطين

كما ألقى الاستاذ الدكتور / حسين عمر قاضي رئيس جامعة الحديدة كلمة رحب من خلالها بسعادة السفير الفلسطيني والوفد المرافق له مجدداً وقوف الشعب اليمني عامة وأبناء الجامعة والمحافظة بشكل خاص إلى جانب أشقائهم في شعب فلسطين وعاصمتها القدس الشريف وقال لقد جسد أبناء فلسطين أروع الأمثلة في التضحيات لصد و مقاومة الاحتلال الصهيوني لاستعادة الأراضي المحتلة وهذا يتطلب تكاتف كافة الدول العربية والاسلامية ضد الاحتلال الهمجي الصهيوني .. هذا و تخللت الندوة عدد من المداخلات والمناقشات حول الاوضاع الفلسطينة الراهنة.

حضر الندوة السيد جلال مصطفى البزور المستشار الثقافي بالسفارة الفلسطينية باليمن والاستاذ الدكتور عبده هديش نائب رئيس الجامعة لشؤن الطلاب وعمداء كليات جامعة الحديدة ونوابهم وجمع غفير من طلاب الجامعة .

Total time: 0.0588