أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الحكيمي والشرعي تدشنان صرف المساعدات النقدية لطالبات وطلاب 28 مدرسة بمديريتي خدير والمسراخ بتعز

- طاهر الشلفي

 

أكدت الدكتورة اشراق الحكيمي  وكيل وزارة التربية لقطاع تعليم الفتاه حرص قيادة وزارة التربية على ردم الفجوة التعليمية بين الذكور والاناث في التعليم , وزيادة معدل الالتحاق بالتعليم والبقاء فيه.

 وقالت الحكيمي الى أن الوزارة وعبر مشاريعها وبرامجها المختلفة تسعى الى تحقيق اهداف الالفية وبما يضمن حصول  جميع الأطفال على حقهم في التعليم.

 

وأضافت أن التدخلات التي تقوم بها وحدة مشروع تطوير التعليم الاساسي عبر برامجها المتعددة والتي منها برنامج التحويلات النقدية حققت نجاحا ملموسا في زيادة الالتحاق وتجويد النوعية ومكنت الكثير من الفتيات في المدارس المستهدفة من زيادة الالتحاق بالتعليم .

 

وأشارة الى أن الوزارة في المستقبل القريب تعمل على تعميم تجربة التحويلات النقدية لطالبات التعليم الاساسي وطلاب وطالبات التعليم الثانوي في المناطق النائية التي تتجاوز نسبة الفقر فيها50%،والتي مازالت تشهد تفاقما كبيرا في الفجوة التعليمية بين الذكور والاناث وتعاني أيضا من اشكالية التسرب من صفوف التعليم .

 

من جهته اوضحت مديرة وحدة مشروع تطوير التعليم الدكتورة بلقيس الشرعي أهمية التحويلات النقدية في زيادة معدلات الالتحاق بالتعليم وتقليل نسبة التسرب من المدارس .

لافتة الى ان هذه المساعدات تركت اثرا ايجابيا ملموسا في المدارس المستهدفة وهو ما شجع على الاستمرار في الدعم لها .

وقالت ان قيادة الوزارة ممثلة بالوزير الدكتور عبدالرزاق الاشول  تحرص على تطوير آلية الصرف وبما يضمن تصحيح الاخطاء السابقة التي كانت تشوبها ابتداء من تسجيل الطالبات وبناء قاعدة بيانات صحيحة من وحي الواقع وانتهاءً بالمتابعة والاشراف على عملية الصرف.

.

جاء ذلك خلال تدشين وزارة التربية والتعليم اليوم  بمديرية خدير بتعز صرف دفعتي الفصل الاول الدراسي الاول والثاني للعام 2013/12م من المساعدات النقدية المقدمة من وحدة مشروع تطوير التعليم الاساسي والمقدره بـ

(162,912,000) لتوزيعه  على(11,916)طالب وطالبة في 28 مدرسة مستهدفة في مديريتي خدير والمسراخ

ويبلغ معدل الصرف 40 دولار لكل طالبة من طالبات التعليم الأساسي في الصفوف(4-9) في المدارس المستهدفة من المديريتين ، و100 دولار لطلاب وطالبات المدارس الثانوية للصفوف(10-12) .

المصدر : اخبار الساعة
تعليقات الزوار
1)
cheap bridesmaid dresses plus -   بتاريخ: 20-12-2013    
I can tell the writer of this article went above and beyond to research this information. I’m very impressed with your views and writing style. cheap bridesmaid dresses plus size http://www.sportsviews.com/profile/find92form

Total time: 0.0537