أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وجود ١٧ حاوية دجاج فاسدة تابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية

- بسيم الجناني

كشف مصدر في ميناء الحديدة عن وجود ١٧ حاوية دجاج فاسدة تابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية.
 
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لـ«المصدر أونلاين» ان حاويات دجاج استوردتها المؤسسة الاقتصادية منذ ما يقارب ٧ اشهر وتركتها مهملة داخل الميناء حتى فسدت الكمية.
 
وأضاف ان خلافات وقعت بين الشركة الملاحية الناقلة والمؤسسة على اجور «داماريج» وهي اجور للحاويات والميناء حيث يُدفع ما يقارب ١٠٠ دولار لكل حاوية عن كل يوم تأخير، وهو مالم تدفعه المؤسسة مما تسبب بتأخير الكمية داخل الميناء وتلفها، بحجة ان ادارة المؤسسة لم تقم بتحويل المبالغ من صنعاء.
 
وكانت المؤسسة الاقتصادية قد طلبت في رمضان المنصرم عروض اسعار لدى شركات التجميد، ولكن لم تقوم بنقلها من داخل الميناء وتجميدها وهو ماعرضها للتلف، وعزت ذلك في حينه عدم توفر سيولة كافية لديها لتجميدها.
 
واقدمت المؤسسة يوم الاحد على إخراج عدد من الحاويات ورميها في مقلب القمامة الرئيسي شمال مدينة الحديدة، وهو ما يعد مخالفة لقوانين الاتلاف حيث من المفترض ان تقوم الجهات المعنية بالمواصفات والمقاييس بإحراقها في المحرق الخاص بإتلاف البضائع الفاسدة.
 
حيث أقدم بعض المواطنين على اقتحام المقلب واستخراج كمية كبيرة من الدجاج الفاسد وبيعه بأسعار زهيدة في الاحياء العشوائية والفقيرة بالحديدة.
 
وتثير شحنة الدجاج هذه تساؤلات عن تركها كل هذه الفترة داخل الميناء حتى فسدت وعدم التزام المؤسسة باتخاذ الاجراءات السليمة لضمان بقاءها، ام ان الشحنة وصلت فاسدة للميناء وحاولت المؤسسة تأخير خروجها كتمويه، خاصة وأن استيرادها يقدر بملايين الدولارات

Total time: 0.0553