آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

نائب الرئيس يفتتح أقسام ومراكز جديدة بالمستشفى الجمهوري بصنعاء

نائب الرئيس يفتتح أقسام ومراكز جديدة بالمستشفى الجمهوري بصنعاء

اخبار الساعة - هدى الشرفي   | بتاريخ : 21-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

حضر نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم حفل تدشين وافتتاح المشاريع والأقسام والمراكز الصحية التخصصية الجديدة بهيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء، والمتمثلة بمركز طب وجراحة العيون ومركز جراحة الأسنان ووحدة تفتيت حصوات الكلى بالموجات التصادمية ووحدة مناظير المسالك البولية والمختبر العام وقسم الطوارئ العامة والمركز الوطني لمكافحة الإيدز .

وبلغت التكلفة الإجمالية لهذه المراكز مليار ومائة مليون ريال بتمويل من البرنامج الاستثماري لامانة العاصمة .
وفي حفل التدشين الذي حضره عضو مجلس النواب عبدالرحمن الاكوع ونائب وزير الصحة بجمهورية الصين الشعبية الدكتور تشنغ ماو، القى وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور غازي إسماعيل كلمة رحب فيها بنائب وزير الصحة الصيني والوفد المرافق له .. مشيرا إلى قدم العلاقات اليمنية الصينية في المجالات الصحية المختلفة والتي من خلالها يقدم الأطباء الصينيون جنبا إلى جنب مع زملائهم الأطباء اليمنيين الخدمات الصحية للمواطنيين لأكثر من أربعة عقود مضت، وذلك في محافظات عدن وابين والحديدة وحضرموت والمحويت وتعز واب، في ظل تقدير المواطنيين والدولة على حد سواء .. مؤكداً الحرص على استمرار هذه الشراكة مع الجانب الصيني.
وأعرب وكيل وزارة الصحة العامة والسكان عن التقدير والشكر للدعم والمعونة المقدمة من الحكومة الصينية والمتمثلة في أجهزة ومعدات طبية لكل من هيئتي مستشفى الثورة العام بمدينة تعز والمستشفى الجمهوري بصنعاء والبالغ تكلفتها نحو اربعمائة الف دولار ، وكذا مساعدة ودعم الحكومة الصينية للنازحين جراء أحداث الفتنة بصعدة .. مشيراً الى انه يعمل في مستشفيات وزارة الصحة العامة والسكان باليمن حوالي 138 كادراً طبياً صينياً ضمن البعثات الطبية العاملة في اليمن.
من جانبه أشار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء الدكتور محمد الشهاري الى أن المراكز والأقسام الجديدة زودت بأفضل الأجهزة الطبية الحديثة والتي ستعطي المستشفى دفعة كبيرة في تحسين الخدمات وتنقله الى مصاف المستشفيات المتطورة.. مستعرضا الإنجازات التي حققها المستشفى خلال العام الماضي والمتمثلة في تقديم خدمات متميزة للمرضى وإيجاد نظام مالي وإداري شفاف.
موضحاً أنه تم توفير الكثير من الأجهزة والمستلزمات الطبية لعدد من الأقسام وغرف العمليات في المستشفى، مما أسهم في تقديم خدمات طبية متميزة للمترددين على المستشفى، حيث بلغ عدد العمليات الجراحية الكبرى التي تم إجراؤها خلال العام الماضي نحو 6 الاف عملية، فيما بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الطبية في مختلف التخصصات خلال نفس العام أكثر من 800 ألف شخص.. معربا عن تقديره لمختلف الجهات التي ساهمت في إنشاء وتمويل هذه الأقسام وفي مقدمتها أمانة العاصمة.

 

فيما أعرب نائب وزير الصحة الصيني عن سعادته في المشاركة في تقديم معدات طبية هدية لليمن في إطار التعاون المتميز بين البلدين في المجال الصحي .. مشيراً إلى أن البعثات الطبية الصينية تعمل في اليمن منذ فترة طويلة وتحظى بدعم واهتمام الشعب والحكومة اليمنية .
ونوه بعلاقات التعاون بين البلدين في المجال الصحي والتي تشهد تطوراً ملحوظا من خلال الفرق الطبية الزائرة للمستشفيات العامة في اليمن ومنها الفرقة الطبية الحالية التي ستقوم بإجراء أكثر من 200 عملية جراحية لأمراض العيون في كل من هيئتي المستشفى الجمهوري بصنعاء ومستشفى الثورة بمدينة تعز، بالإضافة إلى تدريب الكادر الطبي في مجال جراحة العيون.

 

بعد ذلك رعى الأخ نائب رئيس الجمهورية ونائب وزير الصحة الصيني مراسم توقيع تسليم المعدات والأجهزة الطبية المقدمة من الحكومة الصينية لوزارة الصحة العامة والسكان، والتي وقعها وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط الدكتور جمال ثابت ناشر والسفير الصيني بصنعاء.

 

حضر الحفل نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي ووكيل أول أمانة العاصمة محمد الصرمي وعضو مجل
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1961