أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مستشاره الإعلامي: "علي صالح" عائد لرئاسة اليمن !

- صنعاء

بعد تردد أنباء عن اعتزام الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الترشح للانتخابات, قال مستشاره الإعلامي: إنه لا يوجد في نصوص المبادرة الخليجية ما يمنع ترشح صالح للانتخابات.

وقال أحمد عبد الله الصوفي - المستشار الإعلامي لصالح والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي -: "لا يوجد في المبادرة الخليجية ما يمنع علي عبد الله صالح من الترشح للانتخابات القادمة؛ فالمبادرة الخليجية اقتضت تسليم صالح للسلطة وليس إنهاء حياته السياسية".

ونقل موقع القدس العربي عن الصوفي قوله: "إن مرشح المؤتمر الشعبي العام (حزب صالح) للانتخابات الرئاسية القادمة سيكون مفاجئًا"، مضيفًا أن على قطر والدول التي دعمت رحيل علي عبد الله صالح عن السلطة أن تدعم عودته إليها مجددًا؛ للحفاظ على ما تبقى من اليمن، ولبدء عصر جديد من التعاون العربي العربي، والأمن الإقليمي بدلًا من التعاون العربي "الإسرائيلي".

وأضاف الصوفي: "المبادرة الخليجية أعطت الرئيس السابق استراحة المحارب"، متسائلًا: "إذا كان اليمن يحتاجه (صالح) فلماذا لا يعود؟، خاصة وأنه مواطن يمني كفل له الدستور اليمني كافة حقوقه بما فيها الحق في ممارسة العمل السياسي", مشددًا على أن "الملايين سوف يأتون للتصويت له زحفًا إذا ترشح".

وانتقد المستشار الإعلامي لصالح تصريحات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن جمال بن عمر التي أشار فيها إلى أن نهاية الفترة الانتقالية ليست بالضرورة في (فبراير) 2014، بل بإنجاز مهام المرحلة الانتقالية حتى ولو تجاوز إطارها الزمني قائلًا: "لا يحق لجمال بن عمر أن يقول ذلك، ولا يحق له أو لغيره مخالفة المبادرة الخليجية".

تعليقات الزوار
1)
JAMAL -   بتاريخ: 27-11-2013    
كلانا فداء للزعيم ليصلح ماافسدته خرفان الاخوان

Total time: 0.0493