آخر الأخبار :
مقتل مدير أمن ميناء المعلا متأثرا بحراح اصيب بها خلال اشتباكات البنوك السعودية توضح إجراءات فتح حساب للمقيم المعفى من العمل الشرطة تؤكد وفاة أخطر حسناء في العالم ! (معلومات عنها) بوتين يجري مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.. وهذا ما قاله ! موفد الحدث: جنود المنطقة العسكرية السادسة يقتربون من إعلان محافظة الجوف محررة بالكامل التفاصيل الكاملة لتحالف أمن الملاحة البحرية السعودية: «جوازات الشرقية» تُنجز نحو 50 مليون عملية خلال عام إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

مناظرة للحاكم والمعارضة في اليمن

اخبار الساعة - حمدي الشرجبي   | بتاريخ : 22-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

أعلن أمين عام المعهد اليمني لتنمية الديمقراطية أحمد الصوفي عن استعداد المعهد لإطلاق مناظرة بين الحزب الحاكم في اليمن( المؤتمر الشعبي العام) وأحزاب المعارضة( اللقاء المشترك) لمناقشة مجمل القضايا على الساحة الوطنية .

وأوضح الصوفي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء أن المناظرة ستكون موضوعية وستتناول مجمل القضايا الوطنية وأبرزها الحوار والتعديلات الدستورية وإجراء الانتخابات، إضافة إلى أنها ستعمل علي تقريب وجهات النظر بين المؤتمر وأحزاب اللقاء المشترك لمجمل القضايا العالقة،وبذلك يتم قراءة المشهد السياسي من عدة زوايا للوصول الى اتفاق يخدم المصلحة العليا للوطن.

كماأشار إلى أن تبني المعهد لهذه المناظرة يأتي بهدف تقديم رسالة واضحة للعالم أن الديمقراطية في اليمن تجدد روحها. . مبينا أن المناظرة ستكون فرصة لفرقاء العمل السياسي للمواجهة والمكاشفة بينهم أمام الرأي العام حول القضايا المحورية والأساسية في اليمن .

وفي نفس السياق كشف الصوفي أن دعوة المعهد لهذه المناظرة قوبلت باستجابة متفاوتة الحماس من قبل المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المشترك

وأعتبر أمين عام المعهد اليمني لتنمية الديمقراطية إتفاق فبراير بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك بالمشؤوم، وبمثابة اعتداء على الديمقراطية في اليمن.

وقال :" نحن انتظرنا عامين حتى نتفق حول 27 ابريل القادم، والكل يعلم ماذا سيحدث فيه وهناك أطراف تتحاشى الاقتراب منه والحديث عنه وكأننا خارج مظلة النظام والقانون ".. مشيرا إلى أن العملية السياسية تحتاج إلى أن تدار بطريقة هادئة وتفاهم مشترك حول جزئيات .

المصدر : مؤتمرصحفي لأمين عام المعهد اليمني لتنمية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1855