أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

لأطفال المكفوفين لديهم حقوق وكرامة إنسانية

- حمدي الشرجبي

من اجل تشجيع الإبداع في صفوف الأطفال
وسعيًا لتحقيق وتعزيز الدمج المجتمعي، لترسيخً مبدأ التسامح و التعايش مع الآخر أقام مركز عاد للطفولة و الشباب   بالتنسيق مع نادي لميناء الرياضي الثقافي و بالتعاون مع جمعيات و مراكز تعني بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة – المكفوفين، سلسلة من ورش العمل برعاية كريمة من السيدة/ ريم صبري سعيد. حيث إفتتح المركز أولى تلك الورش صباح اليوم السبت الموافق 22 يناير 2011م في قاعة الأشغال اليدوية بمركز النور لرعاية المكفوفين – مديرية المعلا في محافظة عدن،شارك فيها أكثر من 20 طفل مكفوف.
تهدف تلك الورش إلى تجذير فكرة أن الأطفال المكفوفين لديهم حقوق وكرامة إنسانية وليسوا أطفال عاجزين مثيرون للشفقة، و أنهم قادرين على الإنتاج و المساهمة في بناء المجتمع و المشاركة فيه بشكل فاعل و فعال. و أن على المجتمع أن يبحث فى كيفية التعامل مع المكفوفين وتعديل الاتجاهات و النظرة السلبية نحوهم وأهمية مساهمته فى تطوير قدراتهم والاستفادة منهم ليكونوا أفراداً منتجين والتركيز على أهمية إصدار كتيبات ومطبوعات تُعرف المواطنين بالخدمات التى تقدمها الحكومة والمراكز التطوعية والجمعيات الأهلية ودورهما التنموى فى ذلك وخلق رأى عام مستنير عبر التوعية المجتمعية بالمكفوفين.
و في نهاية هذه البرنامج الذي سيستمر خلال شهر فبراير من العام الجاري، سيتم جمع كافة الأعمال التي قام بها الأطفال من مختلف المراكز و الجمعيات، لينظم لهم بعد ذلك بازار خيري لبيع تلك المنتجات و الأعمال، التي يعود ريعها لصالح أولئك الأطفال.

المصدر : مركز عاد

Total time: 0.3136