أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزيرا التربية والكهرباء : المشاريع التنموية والخدمية هى السلاح الناجع لمحاربة المخربين

- طاهر الشلفي

وزيرا الكهرباء والتربية

أكد وزيرا التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول والكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع أن المشاريع الخدمية والتنموية هى السلاح الناجع لمحاربة المخربين.

وقال الوزيران خلال حضورهم حفل افتتاح مشاريع تعليمية ومشروع كهرباء المناطق الساحلية بمحافظة سبوة بتمويل من الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال إن التوسع في تقديم الخدمات للمواطنين سيتم محاصرة أعمال التخريب والمناوئين للتغيير وبناء اليمن الجديد القائم على الحق والعدل والمساواة.

ودعا الشركة الوطنية للغاز المسال إلى تبني مزيد من المشاريع الخدمية والتنموية في كافة محافظات اليمن والاهتمام بمشاريع التنمية المستدامة والمشاريع التعليمية .

مؤكدين أن بناء اليمن الجديد لن يكون الامن خلال التعليم والذي بدوره سيقضي على بدوره على كل مشاريع التخريب والشر التي تحاك ضد اليمن . مشددين على ضرورة بناء شراكة مجتمعية مع الشركة الوطنية للغاز الطبيعي.

وأوضح مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال جاك ازبرت ان هذه المشاريع تتمثل في افتتاح مشروع كهرباء المناطق الساحلية الذي تصل قدرته الكهربائية الى ثلاثة ميجاوات.

وأشار إلى إنه يتم انتاج الطاقة من محطة التوليد المركزية بالمشروع ويستفيد منه حوالي الف مواطن موزعين على ستة قرى ساحلية من مديرية رضوم وتقع في اتجاهين من موقع المشروع احدهما يمتد بطول سبعة وعشرين كيلو متر من خطوط الضغط العالي والآخر بطول اثنين وثلاثين كيلومتر من خطوط الضغط العالي.

ولفت إلى افتتاح عشرة مشاريع تربوية تقدر تكلفتها بأكثر من اربعمائة وواحد مليون ريال ومائة وثمانية وأربعين الف ريال.

وقال ” إن هذه المشروعات تتمثل في بناء وتشييد وتأثيث واستكمال مكونات اربعة مدارس للتعليم العام بمديرية جردان وأربع مدارس مماثلة في مديرية رضوم ومدرستين في كل من مديريتي الروضة وميفعة ” .

وكان وزير التربية والكهرباء ومحافظ شبوة قد قاموا بجولة استطلاعية لموقع المنشأة المركزية لتصدير الغاز المسال في بلحاف تعرفوا خلالها على طبيعة مكونات هذه المشروع الاقتصادي العملاق، ونوهوا بدوره الحيوي اليوم في دعم الاقتصاد الوطني.

وقد وقع محافظ شبوة ومدير عام الشركة اليمنية للغاز المسال بحضور وزيرا الكهرباء والتربية اتفاقيي دعم وتعاون بين المحافظة والشركة.

وتنص الاتفاقية الاولى على تسليم الجمعية الخيرية لغسيل الكلى بعزان لمعمل مختبري متكامل ومحاليل الغسيل وباص

 

Total time: 0.0648